الأخبار

ماذا ردت الجبهة الديمقراطية على طلب فتح مشاركتها بحكومة اشتية؟

18 آذار / مارس 2019. الساعة 08:50 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

كشف نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين قيس (أبو ليلى) بعض تفاصيل اجتماع عقده وفد من الجبهة مع وفد حركة فتح ضم محمود العالول، وعزام الأحمد، ورئيس الحكومة المكلّف محمد اشتية.

وقال أبو ليلى في تصريح صحفي تسلمت "صفا" نسخة عنه مساء اليوم الاثنين: إن "اشتية تمنّى على الجبهة أن تعيد النظر في موقفها بالنسبة للمشاركة في الحكومة، حيث أوضح عناصر عديدة تتعلق ببرنامجها".

وأضاف "كان رأينا أن موضوع الحكومة يأتي في إطار الوضع العام للحركة الوطنية ومنظمة التحرير، وأن ذلك يتطلب تصويباً شاملاً لأوضاع منظمة التحرير والعلاقات بين أطرافها، وفي سياق ذلك، يمكن أن تكون الحكومة واحدة من القضايا التي يمكن أن يجري البحث فيها".

وتابع أبو ليلى "رأينا أن الحكومة المطلوبة يجب أن تكون انتقالية متوافق عليها من جميع القوى الوطنية والإسلامية، وتتكلف بإجراء الانتخابات الشاملة الرئاسية والتشريعية".

وأشار أبو ليلى إلى "أننا أبدينا وجهة نظرنا حول الوضع في غزة، بما في ذلك دعوتنا لحماس لاستخلاص الدروس بما جرى، والتقدم نحو تحرير المقاومة من الأعباء الناجمة عن التمسك بالحكم في غزة، وتسليم السلطة الفلسطينية مسؤولياتها في القطاع، حتى تقوم بالتخفيف عن معاناة المواطنين، ومعالجة الوضع الاجتماعي المتأزم، بدون رسوم وضرائب وأعباء جديدة، تضاف وتثقل أهلنا في غزة".

م ت

الموضوع الســـابق

قوات الاحتلال تعتقل ثلاثة مواطنين بجنين

الموضوع التـــالي

الاحتلال يعتقل 15 مواطنًا بالضفة ومداهمات مشددة في سلفيت

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل