الأخبار

الاحتلال يهدم بناية من 5 شقق ومبنى وجدارًا قيد الإنشاء في عارة

18 آذار / مارس 2019. الساعة 09:45 بتوقيت القــدس.

أخبار » فلسطينيو٤٨

هدم منازل3
هدم منازل3
تصغير الخط تكبير الخط

وادي عارة - صفا

هدمت جرافات الاحتلال الاسرائيلي صباح الاثنين بناية مكونة من خمسة بيوت في حي خور صقر ببلدة وادي عارة بالداخل الفلسطيني المحتل بزعم عدم الترخيص.

وقال رئيس اللجنة الشعبية للدفاع عن الأرض والمسكن في منطقة وادي عارة أحمد ملحم لوكالة "صفا" إن آليات الهدم حاصرت خور صقر الواقع بين عرعرة وبلدية عين السهلة وهدمت مبنى يشمل خمسة شقق ومبنى قيد الإنشاء وجدارًا أيضًا قيد الإنشاء.

من جانبه، قال الناشط بالبلدة أحمد أمين لوكالة "صفا": "إن المنازل تعود لعائلة كبها، وإن عملية الهدم لا تزال مستمرة وسط أجواء غاضبة بين الأهالي الذين تجمعوا في المنطقة المستهدفة".

أما الناشط مؤمن وشاحي فقال لوكالة "صفا" "إن البيوت بقرية خور الصقر لكنها موجودة بمنطقة النفوذ، ولَم تكن داخل الخط التابع للقرية، مؤكدًا أن اللجنة المحلية في وادي عارة والمجلس المحلي حاولوا إدخالها لمنطقة النفوذ لكن دون جدوى".

وأكد أن المجلس المحلي وقف إلى جانب أصحاب المنازل منذ اليوم الأول لإصدار أوامر الهدم بالإضافة إلى تدخل أعضاء كنيست، لكن "قوة الظلام والهدم كانت أقوى من الجميع".

وتأتي عملية الهدم بعد أيام من تصريحات رئيس حكومة الاحتلال الاسرائيلي بنيامين نتنياهو التي أعطى فيها التعليمات بتسريع هدم المنازل الفلسطينية في الداخل المحتل.

ر ب/ أ ج

الموضوع الســـابق

وقفة احتجاجية بحيفا ضد مخطط "الطنطور"

الموضوع التـــالي

حملة إسرائيلية ضد بروفيسورة فلسطينية على خلفية محاضرة حول الاستيطان

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل