الأخبار

"وسيواصل كفاحه لكسر الحصار الظالم"

حماس: رغم العدوان شعبنا لن يتراجع عن نضاله ضد الاحتلال

15 آذار / مارس 2019. الساعة 09:31 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

أكدت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) الجمعة، أنه رغم العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة الصامد لن يتراجع شعبنا عن نضاله ضد المحتل وسيتواصل كفاحه لكسر الحصار الظالم.

وقال المتحدث باسم حماس حازم قاسم على حسابه في فيسبوك إن إرادة الشعب المقاوم أصلب مما يتصور المحتل العادي وهذه الإرادة قادرة على تحقيق النصر.

وأضاف: ستظل المقاومة مع شعبها في قلب المعركة ضد الاحتلال وتشكل مع الجماهير المنتفضة حائط الصد الأقوى ضد مشاريع تصفية القضية الفلسطينية.

وشنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة وفجر اليوم، سلسلة غارات عنيفة بعشرات الصواريخ على أهداف متفرقة في قطاع غزة، أوقعت أربع إصابات من بينها لامرأة حامل.

ويستعد الفلسطينيون في قطاع غزة اليوم، للمشاركة في فعاليات الأسبوع الـ 51 لـ"مسيرات العودة الكبرى وكسر الحصار" على الحدود الشرقية للقطاع.

ودعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة أهالي القطاع إلى أوسع مشاركة والحشد الكبير في فعاليات اليوم التي ترفع شعار "المسيرات خيارنا"، مؤكدة تمسكها بالمسيرات وفاءً لوصايا الشهداء وعهد الأسرى وتضحيات الجرحى.

ويشارك الفلسطينيون منذ الـ 30 من مارس الماضي بمسيرات سلمية قرب السياج بين غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، للمطالبة بعودة اللاجئين إلى مدنهم وقراهم التي هُجروا منها في 1948 وكسر الحصار عن غزة.

وأدى قمع الاحتلال الدموي للمشاركين في مسيرات العودة لارتقاء 256 شهيدًا، وإصابة نحو 29 ألف فلسطيني بجراح مختلفة، وفق إحصائية وزارة الصحة في غزة.

ا م

الموضوع الســـابق

غزة: استعدادات للمشاركة في جمعة "المسيرات خيارنا"

الموضوع التـــالي

تأجيل فعاليات مسيرة العودة وكسر الحصار اليوم بشكل استثنائي

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل