الأخبار

بلدية نابلس تشارك بورشة "المدن المنيعة" بكوريا

14 آذار / مارس 2019. الساعة 03:48 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

نابلس - صفا

شاركت مديرة وحدة التخطيط الاستراتيجي والتنمية الاقتصادية في بلدية نابلس آمال هدهد، بورشة عمل المدن المنيعة، التي عقدت في مدينة انشون في كوريا الجنوبية قبل أيام، بعنوان "تبادل الخبرات".

وعقدت الورشة بتنظيم من مكتب الأمم المتحدة للحد من مخاطر الكوارث، إذ إن مدينة نابلس ممثلة ببلديتها، هي واحدة من عشرين مدينة حول العالم، تم اختيارها لتحضير خطة تنفيذية للحد من مخاطر الكوارث.

وهدفت الورشة إلى تبادل الخبرات بين المدن، ومناقشة الدروس والعبر التي خرجت بها خطط الحد من الكوارث.

وقدمت هدهد عرضا عن خطة التنفيذ التي تم إعدادها للحد من الكوارث في مدينة نابلس، بالتشارك مع كافة الأطراف ذات العلاقة في المدينة، وبإشراف جامعة النجاح، من خلال مركز التخطيط الحضري والحد من الكوارث برئاسة جلال الدبيك.

وأوضحت المراحل التي مر بها إعداد الخطة، والتي بدأت في تموز 2018، وتضمنت عقد ورش عمل متخصصة.

وتم خلال الورشة تعبئة بطاقة قياس المناعة للمدينة والقدرة على الصمود، وتحديد الفجوات، والخروج بمشاريع وأنشطة، تمثلت بالعمل على القوانين والتشريعات، وبناء قاعدة بيانات خاصة بالكوارث، وإعداد خرائط المخاطر، وتطوير البنية التحتية وأنظمة الإنذار المبكر لمواجهة الكوارث، وتمكين المدينة من الصمود.

وشارك في الورشة نحو 70 خبيرًا وصحفيًا، وشمل الحضور موظفين من الحكم المحلي والحكومات المحلية وممثلي المدن والاستشاريين للمشروع في مختلف الدول والمستشارين وأصحاب العلاقة والمراقبين والممثلين عن كل من (UNISDR) و(UN-HABITAT).

غ ك/ أ ج

الموضوع الســـابق

فلسطين تشارك بالدورة الـ90 لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية

الموضوع التـــالي

"الديمقراطية": لن نكون شركاء في الحكومة المقبلة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل