الأخبار

بعد 22 عامًا من انطلاقتها

صحيفة "الرسالة" توقف نسختها الورقية وتتحول للإعلام الرقمي

14 آذار / مارس 2019. الساعة 02:36 بتوقيت القــدس. منذ 4 أيام

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

توقفت النسخة الورقية من صحيفة "الرسالة" المحلية التي تصدر بشكل نصف أسبوعي في قطاع غزة، اليوم الخميس، بسبب أزمتها المالية؛ إذ كتبت في إصدارها الورقي الأخير "جفت الصحف".

وأصدرت المطبوعة الفلسطينية 1678 عدداً، وثقت بها مراحل فاصلة في الحياة الفلسطينية، فتتبعت جرائم الاحتلال، وشهدت انتفاضة الأقصى، وواكبت الانسحاب الإسرائيلي من غزة، ورصدت فوز حماس في الانتخابات التشريعية، ونقلت آثار الحصار، وكانت حاضرة بين دخان ثلاث حروب على القطاع، وفق رسالة الوداع التي نشرتها على الصفحة الأولى من العدد الأخير، اليوم.

وقال مدير عام مؤسسة الرسالة للإعلام الصحافي رامي خريس إن الصحيفة أصدرت الخميس العدد الأخير من النسخة الورقية للصحيفة التي انطلقت قبل 22 عاماً حيث ستتوجه نحو العمل عبر المنصات الإلكترونية والرقمية المختلفة.

وأوضح خريس أن السبب الرئيس والمباشر لتوقف الصحيفة هي الضائقة المالية الكبيرة التي انعكست على الصحيفة خصوصاً أنها تتزامن مع تردي الوضع الاقتصادي في القطاع نتيجة للحصار وتراجع المبيعات والإعلانات.

وأكد الصحافي الفلسطيني أن الرسالة ستواصل عملها من خلال منصات الإعلامي الرقمي كالموقع الإلكتروني وإذاعتها الإلكترونية وقناة "يوتيوب"، بالإضافة إلى منصات مواقع التواصل الاجتماعي، لافتاً إلى أن هذا التوجه كان حاضراً منذ مدة.

ا م/ع ق/ط ع

الموضوع الســـابق

جامعة الأقصى توقع مذكرة تفاهم مع جمعية أمواج للتنمية

الموضوع التـــالي

التعليم بغزة: تشغيل مؤقت لـ 360 معلم ومعلمة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل