الأخبار

أبو هولي: محاولات إلغاء تفويض "أونروا" ستبوء بالفشل

13 آذار / مارس 2019. الساعة 04:07 بتوقيت القــدس. منذ 5 أيام

أخبار » لاجئون

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير رئيس دائرة شؤون اللاجئين أحمد أبو هولي أن "تحرك منظمة التحرير مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين أونروا يأتي بإطار حشد الدعم المالي والسياسي للحفاظ على وجودها حتى إيجاد حل عادل وشامل لقضية اللاجئين".

وشدد أبو هولي على أن عام 2019 مصيري ومهم ومليء بالتحديات التي تواجه قضية اللاجئين ومحاولات تصفيتها من قبل الادارة الامريكية وحكومة الاحتلال الاسرائيلي عبر إنهاء عمل أونروا وإلغاء تفويضها الممنوح لها بالقرار 302 واستبدالها بالمفوضية السامية لشؤون اللاجئين.

جاءت تصريحات أبو هولي خلال كلمته بحفل تكريم 40 طالبة حافظة القرآن الكريم نظمته مدرسة بنات المغازي الإعدادية (أ) بعنوان "روح وريحان لحافظات القرآن" بمخيم المغازي وسط قطاع غزة.

وحضر الحفل مدير منطقة شرق الوسطى التعليمية لدى أونروا رائد عدوان، ومجلس أولياء الأمور المركزي وممثلي عن اللجان الشعبية في المخيمات والوجهاء والمخاتير والشخصيات الاعتبارية وممثلين عن الفصائل الفلسطينية.

وقال إن "تفويض أونروا سينتهي بأيلول القادم وأن التصويت لتجديده سيكون بتشرين ثاني بعد اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة لتمديد عملها لثلاث سنوات جدد حتى نهاية عام 2022".

وأكد أبو هولي أن محاولات إلغاء تفويض أونروا ستبوء بالفشل وسنبقى معها داعمين لها وسنناضل معها للحفاظ على وجودها مهامها وخدماتها المقدمة للاجئين.

وتابع: "نحن شُركاء مع أونروا التي كانت على مدار 70 عامًا خيرُ صديق للشعب الفلسطيني، وأن بوصلة الصراع ستبقى دائما نحو اعدائنا ونحو كل المتآمرين على حقوقنا ونحو من يريد أن ينهي عملها ويمحو وجودها عبر تجفيف مواردها وتفكيكها ونقل صلاحياتها للدول المضيفة أو للمفوضية السامية".

د م

الموضوع الســـابق

طرح قضايا فلسطينيي سورية أمام مجلس حقوق الإنسان

الموضوع التـــالي

جاليتنا بأمريكا ترفض المشاركة بفعاليات "السلام الاقتصادي مع إسرائيل"

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل