الأخبار

بمنافسة 150 طفلًا

اختتام مسابقة اختيار "أفضل شاعر صغير" بغزة

12 آذار / مارس 2019. الساعة 10:17 بتوقيت القــدس.

ثقافة وفنون » ثقافة وفنون

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

اختتمت وزارتا الثقافة والإعلام يوم الاثنين تصفيات مسابقة "الشاعر الصغير" التي نظمتاها لاختيار أفضل شاعر صغير على مستوى قطاع غزة، واستمرت مراحلها على مدار ثلاثة أشهر متواصلة، تنافس فيها 150 طفلًا.

وتم إعلان نتائج المسابقة، وتوزيع الجوائز على الفائز بالمركز الأول الطفل عمرو عبد الحميد (14 عامًا)، والطفل بكر زغرة (9 أعوام) بالمركز الثاني، بينما فازت الطفلة منة الله نصّار (9 أعوام) بالمركز الثالث، وتم منح المشاركين العشرة مِنَحًا للمشاركة في برامج مركز الذكاء الذهني، ومؤسسة أنامل صغيرة لمهن كبيرة، إضافة لتكريم المشاركين ولجنة التحكيم ورعاة الاحتفال.

وحضر حفل الاختتام الذي أقيم بمقر معهد الأمل للأيتام بغزة النائب في المجلس التشريعي هدى نعيم، ووكيل وزارة الثقافة أنور البرعاوي، ومدير عام المطبوعات والنشر في وزارة الاعلام غسان رضوان، ورئيس لجنة تحكيم المسابقة ومدير عام الأدب في وزارة الثقافة سامي أبو وطفة، والأطفال المشاركون وذووهم، ولفيف من الشخصيات الاعتبارية، والمثقفين، والمهتمين.

من جانبه، أوضح البرعاوي أن المسابقة تأتي ضمن جملة المشاريع والفعاليات الثقافية التي تنظمها وزارة الثقافة لإعداد نخب وطنية مبدعة في مختلف المجالات؛ لإكمال مسيرة محمود درويش وغسان كنفاني وناجي العلي، الذين استطاعوا نقل القضيَّة الفلسطينيَّة إلى أفاقٍ عالميَّةٍ.

وذكر أن الوزارة تعمل حاليًا على برنامج مكمل لهذه المسابقة، وهو برنامج "إعداد الأديب الفلسطيني" لصقل مواهب المبدعين الصغار ورعايتها وتنميتها، مشدّدًا على ضرورة تضافر جهود المؤسسات الحكومية والأهلية كافة لرعاية الأطفال الفلسطينيين، وتوفير البيئة المناسبة لنموهم بشكل سليم، مثمنًا جهود مركز الذكاء الذهني SDmath، ومؤسسة أنامل صغيرة لمهن كبيرة في رعاية المسابقة.

بدوره، أكد رضوان أن هذه المسابقة ستكون لَبِنة لمسابقة دولية خاصة بالأطفال المبدعين، مشيرًا إلى أن وزارة الإعلام ستقوم بتسجيل قصائد خاصة للمشاركين وبثّها لمدة شهر كامل عبر أثير إذاعة الرأي الفلسطينية، بالإضافة إلى عقد دورة تدريبية بالتعاون مع صحيفة فلسطين بعنوان "الصحفي المتكامل" للأطفال المشاركين في المسابقة.

من جهته، أوضح أبو وطفة أن المسابقة استهدفت الفئة العمرية من سن 6-16 عامًا، مشيراً إلى أن في المرحلة الأولى من المسابقة تم اختيار أفضل 25 مشاركًا من أصل 150 تقدموا للمشاركة في المسابقة، وفي المرحلة الثانية تم توزيع المشاركين على 5 مجموعات للظهور في برنامج "دنيا الأطفال" الذي يبث عبر أثير إذاعة الرأي الفلسطينية لعرض موهبتهم أمام الجمهور، وفي المرحلة النهائية تم اختيار أفضل 10 مشاركين للمنافسة على لقب المسابقة، مشيرًا إلى أن تقييم المشاركين تم وفقًا لعدة معايير أبرزها السلامة اللغوية والقدرة على الحفظ، وحضور الشخصية والقدرة على الإلقاء.

ع و/أ ك

الموضوع الســـابق

انطلاق "مهرجان القدس تراث وهوية" في الدوحة

الموضوع التـــالي

صدور رواية تاريخية لكاتب فلسطيني بعنوان: الطفل الذي لم يضحك أبدًا

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل