الأخبار

انطلاق "مهرجان القدس تراث وهوية" في الدوحة

09 آذار / مارس 2019. الساعة 05:11 بتوقيت القــدس.

ثقافة وفنون » ثقافة وفنون

تصغير الخط تكبير الخط

الدوحة -

انطلق في مبنى مجمع المدارس الفلسطينية بالعاصمة القطرية الدوحة، الجمعة، مهرجان الأيام الثقافية الفلسطينية تحت شعار "القدس تراث وهوية"، الذي يأتي في إطار الرد على المؤامرات الساعية إلى طمس قضية القدس.

وافتتح المهرجان، سفير دولة فلسطين لدى قطر منير غنام، يرافقه المشرف العام على المدارس الفلسطينية يحيى الأغا، وعميد السلك الدبلوماسي في الدوحة، إضافة لممثل عن وزارة التعليم القطرية، بحضور العديد من السفراء والدبلوماسيين العرب والأجانب، وعدد من الشخصيات الاعتبارية.

ويركز المهرجان على إبراز أهمية القدس دينيا وحضاريا وثقافيا وتراثيا كعاصمة لدولة فلسطين عبر حقب التاريخ، وأنها ستبقى كذلك رغم كل محاولات محو هويتها وتغيير طابعها والسعي المحموم إلى تهويدها، إضافة إلى إبراز حقيقة أن أجيال فلسطين في المهجر حملت الوطن في القلوب وبقيت متمسكة بحقها فيه، وتسعى بكل الوسائل للعودة إليه وطنا حرا عزيزا، وللقدس عاصمة أبدية.

واشتمل المهرجان الذي تم تصميمه وتنظيمه وتنفيذه كاملا من قبل أسرة المدارس الفلسطينية وطلبتها، على مجسمات عملاقة للمسجد الأقصى بكل أجنحته وأقسامه، وأبواب القدس وأسواقها، عرضت فيها مختلف أنواع المنتجات الفلسطينية من مواد زراعية، وصناعات وحرف تقليدية تراثية.

ويتخلل المهرجان، الذي سيستمر ثلاثة أيام، فقرات تشمل لوحات فنية، ومعارض أزياء تراثية إضافة للأغاني الفولكلورية والدبكة الشعبية.

ق م

الموضوع الســـابق

عرض فيلم "قوية" في متحف درويش برام الله

الموضوع التـــالي

اختتام مسابقة اختيار "أفضل شاعر صغير" بغزة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل