الأخبار

غادر بعد ساعات

وفد أمني مصري يزور غزة ويلتقي هنية

05 آذار / مارس 2019. الساعة 01:25 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

زار قطاع غزة غزة ظهر الثلاثاء وفد أمني مصري مكلف باستكمال الجهود بملفي تخفيف الحصار والمصالحة الفلسطينية، بعد أكثر من شهر على آخر زيارة له.

وأفاد مراسل وكالة "صفا" بأن الوفد دخل إلى غزة عبر حاجز بيت حانون/ إيرز شمالي القطاع، والتقى قيادة حركة حماس في مكتب رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية.

وكان على رأس الوفد كلُ من وكيل المخابرات المصرية اللواء عمر حنفي ومسئول الملف الفلسطينى في جهاز المخابرات المصرية أحمد عبد الخالق، ووكيل ثاني بالمخابرات اللواء أيمن بديع.

وبعد ساعات، غادر الوفد المصري مساء اليوم الثلاثاء القطاع وذلك عبر حاجز بيت حانون (ايرز).

وكانت آخر زيارة لمسؤول أمني مصري في 31 يناير الماضي، حيث أجرى خلالها لقاء برئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية حضره المنسق الأممي لعملية السلام نيكولاي ميلادينوف.

وتتوسط القاهرة منذ سنوات في ملفات فلسطينية أبرزها المصالحة الداخلية بين حركتي فتح وحماس، ووقف إطلاق النار بين فصائل المقاومة و"إسرائيل"، وما يترتب على ذلك من مطالبات فلسطينية بضرورة إنهاء الحصار الإسرائيلي على القطاع لتحسين الأوضاع المعيشية للسكان.

ويشهد قطاع غزة توترًا مع استمرار مماطلة الاحتلال في تنفيذ تفاهمات تخفيف الحصار عن القطاع المحاصر منذ 12 عامًا على التوالي، واستمرار الانتهاكات الإسرائيلية بقمع مسيرات العودة والاعتداء على الصيادين بالبحر، وقصف أهداف بالقطاع مؤخرا.

م غ/ع و

الموضوع الســـابق

"التغيير والإصلاح" تشيد بقرار الاتحاد البرلماني الداعي لوقف التطبيع مع الاحتلال

الموضوع التـــالي

تأجيل الحراك البحري الـ26 بسبب الظروف الجوية

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل