الأخبار

لتعليم الشباب والكبار

الكلية الجامعية تحتفل بإطلاق مشروع دعم المراكز المجتمعية بفلسطين

05 آذار / مارس 2019. الساعة 10:04 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

احتفلت الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية بغزة بإطلاق مشروع دعم المراكز المجتمعية لتعليم الشباب الكبار في فلسطين، والذي تنفذه الكلية الجامعية بالشراكة مع جمعية "أطفالنا للصم" وجمعية "بيت المستقبل"، وبتمويل من وزارة التنمية والتعاون الاقتصادي الفيدرالية الألمانية.

وعبّر رئيس الكلية رفعت رستم في كلمة له خلال الاحتفال عن سروره لشراكة الجامعة بمشروع تعليم الشباب والكبار، موضحًا أن الجامعة ترفع دومًا شعار "التعليم من أجمل العمل".

وأكد رستم أن مشاركة الكلية الجامعية في المشروع ستؤسس لمجموعة من الأهداف الاستراتيجية التي تسعى الكلية لتحقيقها؛ من خلال تمكين الخريجين بالمهارات اللازمة لزيادة فرص حصولهم على عمل، وتمكين النساء والشباب من مختلف الفئات العمرية بالتدريب المهني المتخصص.

وأضاف "المشروع سيعمل عن نشر الثقافة الوطنية والمشاركة المجتمعية لمختلف شرائح وفئات المجتمع، وتمكين ودمج كبار السن في المجتمع والاستفادة من خبراتهم المختلفة".

من جانبه، قال مدير الجمعية الألمانية بغزة مرعي بشير "إن اختيار الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية كشريك استراتيجي في تنفيذ هذا المشروع النوعي جاء باعتبارها كلية ريادية وعصرية وتحرص على تناول القضايا التي تهم السوق الفلسطيني، فضلًا عن كونها من المؤسسات الأكاديمية الواعدة في المجتمع الفلسطيني والريادية في مجال العلوم التقنية والتطبيقية".

وأضاف مرعي "الكلية تمتلك مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر المتميز والذي سيسهم بشكل كبير في تحقيق أهداف المشروع، باعتبار تعليم الكبار أداة فاعلة في القضاء على البطالة في المجتمع الفلسطيني".

بدوره، قال رئيس مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالكلية صالح أبو شعبان "إن الكلية ستساهم عبر المشروع بتحقيق مفهوم خدمات تعليم الكبار من خلال تغطية الاحتياجات التدريبية التخصصية للخريجين والتي تمكنهم من المنافسة على فرص العمل المتوفرة".

وأشار إلى المشروع سيعمل على تطوير قدرات ومهارات الموظفين والعاملين في القطاعات المختلفة بهدف رفع الإنتاجية وتطوير الجودة في خطوة نحو دعم الاقتصاد الوطني، وتعزيز عملية نقل المعارف والخبرات بين الأجيال.

م غ/ع و

الموضوع الســـابق

الطقس: أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية

الموضوع التـــالي

رفض بنابلس لقرار الوزير الأعرج حل إدارة مجلس الخدمات المشترك

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل