الأخبار

الزمالك يُحطم لعنة تجاوزت 3 أعوام بالكونفيدرالية

03 آذار / مارس 2019. الساعة 09:21 بتوقيت القــدس.

رياضة » رياضة دولية

فريق الزمالك
فريق الزمالك
تصغير الخط تكبير الخط

لواندا - صفا

نجح فريق الزمالك المصري بقيادة مدربه السويسري كريستيان جروس في تحقيق فوز مهم مساء الأحد، حطم من خلاله لعنة لازمته لمدة طويلة.

وفاز الزمالك على حساب مضيفه بيترو أتلتيكو الأنجولي بهدف نظيف، في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الرابعة ببطولة كأس الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم.

وسجل المغربي حميد أحداد هدف الزمالك في الفريق الأنجولي، الذي وضع بصمته الأولى مع الزمالك بعد مشاركته بشكل أساسي على حساب "كهربا" الموقوف من الإدارة.
 
وبفوز الزمالك على الفريق الأنجولي يحطم الأبيض لعنة لازمته لأكثر من 1215 يومًا، حيث لم يتذوق طعم الانتصارات الإفريقية خارج ملعبه منذ فترة طويلة وصلت إلى 3 أعوام، و4 شهور تقريباً.

وبالتحديد منذ فاز الأبيض على الصفاقسي التونسي بثلاثية لهدف يوم 23 أغسطس في ختام دور المجموعات من نسخة 2015 للكونفيدرالية.

وسجل ثلاثية الأبيض في شباك الفريق التونسي كل من محمود "كهربا"، وأحمد حمودي لاعب الفريق السابق (هدفان).

ولم يفز الزمالك خارج أرضه خلال النسخة الحالية من الكونفيدرالية بـ 3 مباريات خاضها قبل لقاء بيترو أتلتيكو، حيث خسر الفريق إياباً من القطن التشادي بهدفين نظيفين في دور الـ 32 الأول رغم فوزه في القاهرة بسبعة أهداف نظيفة.

وتعادل الزمالك سلبيًا مع اتحاد طنجة المغربي في ذهاب دور الـ32 الثاني بالمغرب، قبل أن يفوز في الإياب بالإسكندرية بثلاثية لهدف.

وأخيرًا، خسر الفريق في افتتاح دور المجموعات برباعية لهدفين أمام جورماهيا الكيني، وتعادل مع نصر حسين داي الجزائري، وبيترو أتلتيكو في الجولتين الثانية، والثالثة، بنفس النتجية (1-1)، ليعود ويفوز الأحد على بيترو ويحطم اللعنة.

#الكونفدرالية الإفريقية #الزمالك

م ح

الموضوع الســـابق

إيفرتون يجبر ليفربول على التعادل ويهدي الصدارة للسيتي

الموضوع التـــالي

صلاح يحقق رقمًا سلبيًا لأول مرة مع ليفربول

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل