الأخبار

شؤون المغتربين" توقع مذكرة تفاهم مع مؤسسة "إعرف تراثك"

25 شباط / فبراير 2019. الساعة 03:59 بتوقيت القــدس.

أخبار » لاجئون

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

وقَّعت دائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير الفلسطينية، مذكرة تفاهم، مع مؤسسة "إعرف تراثك" لغرض بناء شراكة استراتيجية فيما يخص المغتربين الفلسطينيين، ومتابعة قضايا وشؤون الجاليات الفلسطينية في المهجر وبلدان الاغتراب.

ووقع الاتفاقية نبيل شعث رئيس دائرة شؤون المغتربين، وراتب ربيع رئيس مؤسسة "إعرف تراثك"، وجرى توقيعها بحضور نهاد أبو غوش، ورانية دويكات، من دائرة شؤون المغتربين، ونيقولا قواس من مؤسسة إعراف تراثك.

وقال شعث إن المغتربين جزء لا يتجزأ من الشعب الفلسطيني، ويساهمون في نضاله الموحد بقيادة منظمة التحرير الفلسطينية ممثله الشرعي والوحيد، من أجل حقوقه الثابتة والمشروعة في العودة وتقرير المصير والدولة المستقلة.

وأكد أن الدائرة تسعى إلى توثيق الروابط بين الجاليات الفلسطينية واتحاداتها وأطرها وبين الوطن الأم وقضيته ومؤسساته، بقيادة المنظمة، وتطوير العلاقات بما يخدم الجاليات في بلدان إقامتها، ويوظف طاقاتها وإمكانيتها لفائدة النضال الوطني الفلسطيني.

ولفت شعث، إلى أن دائرة شؤون المغتربين، تحرص على المستوى الاستراتيجي على وحدة جهود الجاليات وتوظيف قدراتها وإمكانياتها في خدمة المصالح العليا للشعب الفلسطيني.

إلى جانب السعي لتطوير مضامين جديدة لهذه العلاقات وإغنائها بخدمات ثقافية وتعليمية واقتصادية وسياحية متنوعة، علاوة على قيام الجاليات بالمساهمة في بناء وتطوير مؤسسات الدولة وتوفير البيئة المناسبة لاستقطاب الكفاءات والقدرات وتشجيع الاستثمار وكل أشكال التواصل بين المغتربين ووطنهم الأم.

كما تسعى إلى بناء قاعدة بيانات شاملة ومحدثة حول المغتربين بما يشمل انجاز مسح إحصائي شامل وخصائص الجاليات وانتشارها وتاريخها.

ع ق

الموضوع الســـابق

ناشطون: قوات النظام اعتقلت 30 مدنيًا من أبناء "اليرموك"

الموضوع التـــالي

15 معتقلاً فلسطينيا من المزيريب مصيرهم مجهول بسجون سورية

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل