الأخبار

جولة تفتيشية ضد عمالة الأطفال بالخليل

21 شباط / فبراير 2019. الساعة 02:23 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

الخليل - صفا

نفذت النيابة العامة في مدينة الخليل ممثلة بوكيل نيابة الأحداث طارق طميزة جولة تفتيشية للحد من عمالة الأطفال في عدد من المنشآت الصناعية والتجارية والميادين العامة بهدف التأكد من عدم وجود أي مخالفات مرتكبة بحق الأطفال أو بشأن تشغيلهم فيها بشكل مخالف للقانون.

وحسب بيان تلقته "صفا" عن النيابة الخميس، فإنه سيتم اتخاذ المقتضى القانوني بحق صاحب العمل وتقديمه للمحاكمة في حال ضبط أي مخالفات، وذك للحد من وجود الأطفال في حالات الخطر وخطر الانحراف والحد من عمالة الأطفال، بمشاركة مفتشي وزارة العمل وشرطة الأحداث وشبكة حماية الطفولة.

وتأتي الجولة استكمالا لجولات سابقة نفذتها نيابة الأحداث في مختلف المحافظات للوقوف على مدى التزام أصحاب هذه الأماكن والمنشآت بالقوانين والأنظمة المتعلقة بعمالة الأطفال وفق قانون العمل وقانون الطفل الفلسطيني.

وقالت النيابة فإن الجولة لنشر الوعي لديهم بخطورة استقبال الاطفال الذين لم تتجاوز أعمارهم السن القانوني وبضرورة عدم السماح لهم بارتياد هذه الأماكن، مع التأكيد على أن النيابة ستلاحق كل من يستغل الأطفال.

وفي سياق آخر، شاركت نيابة حماية الاحداث في حملة وقائية تستهدف الاطفال للحد من التدخين والنارجيلة، وذلك بالتعاون مع مجلس بلدي أطفال رام الله وجمعية الصديق الطيب.

كما سيتم تنفيذ سلسلة من اللقاءات التوعوية بالجانبين الصحي والقانوني في مدارس مدينة رام الله الخاصة والحكومية والوكالة، وقد نظم اللقاء الأول والذي يستهدف طلبة الصفوف العاشر والحادي عشر في مدرسة ذكور رام الله الثانوية.

ر ب /أ ك

الموضوع الســـابق

غزة: توقيع اتفاقية شراكة لدعم الشباب الريادين

الموضوع التـــالي

النائب أبو راس يدعو المسلمين لمواجهة التطبيع

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل