الأخبار

بعد كسر البوابة التي تغلق باب الرحمة

اعتقالات واشتباكات باقتحام الاحتلال لباحات الأقصى

19 شباط / فبراير 2019. الساعة 07:52 بتوقيت القــدس.

أخبار » قدس

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - صفا

اقتحمت قوات الاحتلال ساحات المسجد الأقصى مساء الثلاثاء واعتقلت نحو 15 مواطنًا بعد كسر البوابة التي تغلق باب الرحمة في المسجد المبارك.

وأفاد مراسلنا أن اشتباكات دارت بين قوات الاحتلال وشبان داخل ساحات المسجد من عدة أبواب بعد قيام شبان بإزالة البوابة الموجودة أمام باب الرحمة مرة أخرى.

وعٌرف من بين المعتقلين: محمد أبو شوشة وعمر زغير وعمر عودة وحمزة زغير وهشام البشيتي ومحمد أبو قويدر ومحمد العلمي ومحمود زغير وإسلام زغير.

وأضاف أن قوات الاحتلال اعتدت على المرابطين بالضرب عند باب الرحمة وأغلقت جميع بوابات المسجد المبارك.

وكانت شرطة الاحتلال أزالت صباح اليوم، السلاسل الحديدية والأقفال التي وضعتها على الباب الواقع على رأس الدرج الـمؤدي إلى مبنى باب الرحمة شرقي المسجد.

وكان المقدسيون اعتصموا أمس الاثنين، أمام باب الرحمة وأدوا الصلوات رفضًا لإغلاقه بالسلاسل، الأمر الذي اعتبروه مقدمة لتقسيم المسجد المبارك واقتطاع الجزء الشرقي منه لصالح المستوطنين.

وفي سياق آخر، اعتصمت صباح اليوم عشرات النسوة عند باب الرحمة شرقي المسجد الأقصى، بعد إزالة قوات الاحتلال السلاسل الحديدية والأقفال عن الباب الخارجي.

وكان 49 مستوطنًا متطرفًا اقتحموا صباح اليوم المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال، ونظموا جولات استفزازية في باحاته، وسط تلقيهم شروحات عن "الهيكل" المزعوم.

أ ك

الموضوع الســـابق

الاحتلال يطالب مقدسية بتسديد 45 ألف شيقل للمستوطنين

الموضوع التـــالي

الاحتلال يبعد ٣ نساء عن الأقصى لـ١٥يومًا

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل