الأخبار

مدفعية الاحتلال تقصف نقطة رصد للمقاومة

إصابة 19 مواطنا وجندي إسرائيلي بمواجهات الإرباك الليلي شمال القطاع

17 شباط / فبراير 2019. الساعة 07:44 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

جباليا - متابعة صفا

أصيب 19 مواطنا، مساء الأحد، بقمع الاحتلال الإسرائيلي للمجموعات الثائرة من شباب الإرباك الليلي على السياج الأمني شرق جباليا شمال قطاع غزة، حيث اندلعت مواجهات عنيفة مع جيش الاحتلال الإسرائيلي الذي أطلق النار والقنابل المضيئة والصوتية والغازية.

وأعلن الناطق باسم وزارة الصحة أشرف القدرة عن إصابة هؤلاء المواطنين الـ19 بقمع الاحتلال لهم شمال القطاع.

في حين أعلن الاحتلال الإسرائيلي عن إصابة أحد جنوده بجراح متوسطة جراء انفجار عبوة ناسفة محلية الصنع خلال المواجهات، بحسب الموقع الالكتروني لصحيفة "معاريف" العبرية.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية أن مستوطني المستوطنات المجاورة سمعوا أصوات الانفجارات التي أحدثها الشبان نتيجة فعاليات الإرباك، حيث حاولت طمأنة المستوطنين.

وكتب الصحفي الإسرائيلي في القناة الـ13 أن "الانفجارات التي تسمع الآن في (مستوطنة) سديروت ناتجة عن قنابل أنبوبية ويدوية ألقيت من قبل عناصر حماس كجزء من فعاليات الإرباك الليلي على طول حدود قطاع غزة".

كما قصفت مدفعية الاحتلال نقطة رصد للمقاومة الفلسطينية، شمالي قطاع غزة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

والأسبوع الماضي عادت فعاليات الإرباك الليلي بعد تجميدها عدة أسابيع عقب تنصل الاحتلال من الالتزامات التي تم التوافق عليها بهدف تخفيف الحصار عن القطاع برعاية مصرية وأممية.

وتشمل فعاليات "الإرباك الليلي" إشعال الإطارات التالفة (الكوشوك)، إضافة إلى تشغيل أغاني ثورية وأصوات صافرات إنذار عبر مكبرات الصوت، مع إطلاق أضواء الليزر تجاه الجنود المتمركزين قرب السياج.

وتهدف الوحدة من خلال عملها الليلي إلى إبقاء جنود الاحتلال في حالة استنفار دائم على الحدود لاستنزافهم وإرباكهم، بحسب القائمين عليها.

م ت

الموضوع الســـابق

وزير خارجية قطر: سنستمر بدعم أهل غزة

الموضوع التـــالي

الرئاسة: تداعيات خطيرة على كافة المستويات لقرار الكابنيت

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل