الأخبار

"التربية" تختتم دورة المدرب العالمي في كرة القدم

14 شباط / فبراير 2019. الساعة 03:14 بتوقيت القــدس.

رياضة » رياضة محلية

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

اختتمت وزارة التربية والتعليم العالي برعاية وزيرها صبري صيدم وبالشراكة مع مؤسسة الحق في اللعب يوم الخميس دورة المستوى الثاني في تدريب معلمي ومعلمات التربية الرياضية، والتي تأتي ضمن برنامج المدرب العالمي المنفذ من قبل الجمعية الملكية الهولندية لكرة القدم.

وشارك في الحفل الختامي مدير دائرة الإشراف التربوي بالوزارة سهير القاسم، ومدير مؤسسة الحق في اللعب جميل سوالمة، والمدرب المشرف على الدورة بيرت زورمان.

وأكدت القاسم أهمية هذه الدورة وأثرها الإيجابي على المنظومة الرياضية في المدارس بشكل عام، مشيدة بجهود المدرب الهولندي، ومؤكدةً سعي الوزارة إلى رفع كفاءة معلم التربية الرياضية من خلال هذه الدورات.

وعبّرت القاسم عن فخرها بالشراكة مع "الحق في اللعب" والجمعية الملكية الهولندية في كرة القدم، آملة استمرار التعاون الذي يضمن تنفيذ وتجريب الاستراتيجيات الحديثة في كرة القدم، شاكرةً جميع الشركاء الذين أسهموا في إنجاح هذه الدورة.

من جانبه، أشاد سوالمة بالشراكة الناجزة مع وزارة التربية والجمعية الملكية الهولندية لكرة القدم، مشيراً إلى أن الدورة هدفت إلى إكساب المعلمين مجموعة من القيم والمهارات والمعرفة آليات توظيف كرة القدم لعلاج قضايا مجتمعية، ومن ثم نقل هذه الخبرات للطلبة وتنفيذها في الحصص المدرسية.

يشار إلى أن هذه الدورة استمرت سبعة أيام، وشارك فيها 25 من المعلمين، ومشرفي التربية الرياضية من مديريات (جنين وقباطية وطوباس ونابلس وجنوب نابلس وقلقيلية وطولكرم) في مركز الشهيد صلاح خلف/ الفارعة.

ع و/ط ع

الموضوع الســـابق

فوز صعب لأهلي النصيرات وتعادل الأمل مع الشوكة

الموضوع التـــالي

شباب الخليل يتخطى البيرة ويُلاحق بلاطة على الصدارة


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل