الأخبار

احتجاجات في مدارس قطاع غزة ضد سياسة قطع الرواتب

11 شباط / فبراير 2019. الساعة 11:21 بتوقيت القــدس. منذ أسبوع

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

شرعت المدارس الحكومية بمحافظات قطاع غزة باحتجاجات طلابية صباح اليوم، رفضًا لسياسة قطع الرواتب التي تنتهجها السلطة الفلسطينية وطالت المعلمين والعاملين في السلك التعليمي.

واستثمر الطلبة الإذاعة المدرسية من خلال تنفيذ وقفة احتجاجية قبل الدوام المدرسي، تم خلالها رفع شعارات منددة بقطع الرواتب، كما ألقى الطلبة بيانات تندد بهذه الجريمة.

وأكد الطلبة في بياناتهم أنه في كل العالم، المعلم له احترام وحقوق ويتم تقديره ومنحه شهادات الشكر والتقدير لأنه يؤدي رسالة نبيله وشريفة، وفلسطين إحدى الدول التي تقدر المعلم.

وأوضح الطلبة أن الأمر المستغرب والخطير أننا تفاجأنا قبل أيام بقطع رواتب المعلمين بدون أي سبب وبدون أي مبرر.

وأضاف الطلبة في بياناتهم: "معلمونا ومعلماتنا في غزة من أكفأ المعلمين يؤدون رسالتهم بأمانة، يعلموننا ويربوننا على القيم والعلم النافع حتى نبني المستقبل و نحقق طموحاتنا .. لماذا يتم قطع رواتبهم؟؟."

وعبر طلبة المدارس عن تضامنهم مع معلميهم المقطوعة رواتبهم، وطالبوا إعادة رواتب المعلمين فورًا، كما طالبوا جميع أطياف المجتمع الفلسطيني والفصائل وأولياء الأمور أن يكون لهم موقف رافض لقطع رواتب المعلمين والعمل على إعادتها فوراً.

وتسود قطاع غزة حالة من الاحتقان واسخط تجاه إقدام السلطة الفلسطينية على قطع رواتب آلاف من الموظفين من مختلف الوزارات وكذلك رواتب آلاف من ذوي الأسرى والشهداء والجرحى، بدون إبداء أي أسباب للقطع، ويأتي ذلك في سياق تشديد العقوبات التي تفرضها السلطة ضد قطاع غزة وتشمل تقليص الرواتب وإحالة الآلاف للتقاعد المبكر الإجباري.

ع ق

الموضوع الســـابق

فتح: واشنطن تهدد البنوك لتمتنع عن تحويل الأموال للسلطة

الموضوع التـــالي

التشريعي يعقد ورشة عمل لمناقشة إجراءات السلطة الأحادية

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل