الأخبار

عريقات والصفدي يُحذران من خطورة استمرار الوضع الراهن

11 شباط / فبراير 2019. الساعة 09:37 بتوقيت القــدس. منذ أسبوع

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

عمان - صفا

حذَّر أمين سر اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات ووزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي من خطورة استمرار الوضع الراهن.

وشدد عريقات والصفدي خلال مباحثات بينهما في عمان الأحد، على ضرورة إطلاق جهد دولي فاعل لإنهاء الصراع على أساس حل الدولتين وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية سبيلًا وحيدًا لتحقيق السلام الشامل في المنطقة.

وبحسب بيان صادر عن الخارجية الأردنية، فإن مباحثات عريقات والصفدي تركزت حول المستجدات في جهودهما المشتركة لإيجاد أفق سياسي نحو حل القضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين، بما يضمن الحقوق الفلسطينية المشروعة كاملة، وفِي مقدمها الحق في الحرية والدولة المستقلة على خطوط الرابع من حزيران للعام ١٩٦٧ وعاصمتها القدس.

بدوره، أكد الصفدي أن المملكة ستستمر في توظيف كل إمكاناتها للتوصل إلى حل للصراع، ينهي الاحتلال وينصف الأشقاء الفلسطينيين ويلبي حقهم في العيش بكرامة في دولتهم المستقلة على ترابهم الوطني.

من جهته، ثمن عريقات الجهود المتواصلة التي يقودها الملك عبد الله الثاني لدعم الشعب الفلسطيني ومواقف الأردن الثابتة في دعم الشعب الفلسطيني وحقه في الحرية والدولة.

واتفق الطرفان على استمرار التشاور والتنسيق تنفيذًا لتوجيهات الملك عبد الله الثاني والرئيس محمود عباس.

ر ش/ ع ق

الموضوع الســـابق

الاحتلال يهدم منزلاً بالولجة قضاء بيت لحم

الموضوع التـــالي

عباس يصل السعودية اليوم ويلتقي خادم الحرمين

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل