الأخبار

برفقة 15 شرطيًا

قائد شرطة الاحتلال "يورام هليفي" يقتحم الأقصى

04 شباط / فبراير 2019. الساعة 02:35 بتوقيت القــدس.

أخبار » قدس

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - صفا

اقتحم ما يسمى "قائد لواء شرطة القدس" يورام هليفي برفقة مجموعة من كبار ضباط شرطة الاحتلال، بعد ظهر اليوم الاثنين ساحات المسجد الأقصى المبارك، من باب المغاربة بحراسة أمنية مشددة.

وذكر مسؤول العلاقات العامة والاعلام في دائرة الاوقاف الإسلامية فراس الدبس أن "يورام هليفي" برفقة ١٥ شرطيًا بلباسهم العسكري اقتحموا المسجد الأقصى، ونظموا جولة استفزازية في ساحاته.

وأضاف أن مذيعة القناة "١٣" الاسرائيلية ايالاه كانت برفقة الشرطة، ومصورين قاما بتصوير الجولة بكاميرا تلفازية.

وتعتبر هذه الجولة الثالثة التي ينفذها ما يسمى "قائد شرطة القدس" يورام هليفي برفقة مجموعة من كبار الضباط للمسجد الأقصى خلال أسبوعين.

وفي سياق متصل، اقتحم 15 مستوطنًا بعد ظهر اليوم ساحات الأقصى، وأدوا طقوسًا تلمودية عند باب الرحمة شرق المسجد بحماية شرطة الاحتلال.

وكان 67 مستوطنًا من بينهم 30 طالبًا من طلاب الجامعات والمعاهد اليهودية اقتحموا المسجد الأقصى خلال الفترة الصباحية، ونظموا جولات استفزازية في أنحاء متفرقة من باحاته، وأدوا طقوسًا وصلوات توراتية صامتة داخل المسجد، وتحديدًا في الجهة الشرقية منه.

ومن المقرر أن ينظم المستوطنون مساء اليوم، مسيرة كبيرة استفزازية في محيط المسجد الأقصى وداخل البلدة القديمة بالقدس المحتلة، احتفالًا بدخول "الشهر العبري الجديد".

م ق/ر ش/ط ع

الموضوع الســـابق

مسيرة استفزازية للمستوطنين عند أبواب الأقصى مساءً

الموضوع التـــالي

إعادة افتتاح المسجد الديسي بعد ترميمه بالقدس المحتلّة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل