الأخبار

بعنوان "قوتنا في وحدتنا"

بدء التحضيرات لعقد المؤتمر الثالث للاجئين الفلسطينيين بالاتحاد الأوروبي

04 شباط / فبراير 2019. الساعة 11:37 بتوقيت القــدس.

أخبار » لاجئون

تصغير الخط تكبير الخط

بروكسل - صفا

عقدت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الثالث للاجئين الفلسطينيين في دول الاتحاد الأوروبي اجتماعها الأول بحضور رئيس اللجنة بسام الهربيطي، وأعضاء المكتب التنفيذي لرابطة اللاجئين.

وقررت اللجنة عقد المؤتمر في مدينة ابسالا-السويد في الأسبوع الأخير من شهر أيار/ مايو ٢٠١٩ تحت شعار (قوتنا في وحدتنا).

وقالت اللجنة إنها ستوجه الدعوة إلى المعنيين من الجالية الفلسطينية في دول الاتحاد الأوروبي والوطن، لافتة إلى أن المؤتمر سيعقد تحت رعاية دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير بحضور ممثلين عن دائرة شؤون المغتربين والدوائر المختصة في المنظمة.

وأشارت إلى أنها ستبقى في حالة انعقاد دائم إلى حين عقد المؤتمر في موعده المحدد أيار المقبل.

وقالت: إن" سعى حكومة الاحتلال وإدارة ترمب لإسقاط حق اللاجئين في العودة إلى ديارهم، والمحاولات المتتالية للتأثير على وكالة غوث وتشغيل اللاجئين، في إطار صفقة القرن، التي تحاول إخراج اللاجئين، كما أخرجت القدس، ودعمت الاستيطان، مما يعني تصفية واضحة للقضية الفلسطينية، لن تمر بوحدة وإرادة وصلابة شعبنا، بقيادة المنظمة".

وأوضحت أن وكالة الغوث تشكلت بقرار أممي عام 1949، بموجب القرار 302 الصادر عن الجمعية العامة للأمم المتحدة، ولا تمتلك لا حكومة الاحتلال، ولا الإدارة الأمريكية القرار بحلها.

وأكدت أن الشعب الفلسطيني يتمسك بقضية اللاجئين، وفقًا لقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة 194، وفي إطار الحل الشامل القائم على أساس دولة فلسطينية في الأراضي الفلسطينية المحتلة 1967.

ودعت اللجنة التحضيرية إلى تكاتف كل الجهود من أجل إنجاح هذا المؤتمر لمواجهة التحديات الكبيرة التي تمر بها القضية الفلسطينية، وخصوصا قضية اللاجئين.

ر ش/ط ع

الموضوع الســـابق

تنظيم لقاء طلابي ببيروت على هامش حملة "كلنا مريم"

الموضوع التـــالي

الديمقراطية تلتقي الوزير اللبناني السابق غازي العريضي

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل