الأخبار

"أونروا" تنفي فتح التسجيل لفرص عمل مؤقتة بغزة

30 كانون ثاني / يناير 2019. الساعة 07:52 بتوقيت القــدس.

أخبار » لاجئون

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

نفى مدير عمليات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في غزة الأربعاء، ما يثار عن بدء التسجيل لفرض تشغيل مؤقت من خلال المنحة القطرية عبر مكاتبها بقطاع غزة.

وقال مدير عمليات "أونروا" في غزة "ماتيس شمالي" في بيان: "لقد تنامى لعلمي انتشار معلومات مضللة تتعلق بمساهمة قطر عبر منحتها التي أعلن عنها الأحد الماضي بفتح برنامج خلق فرص عمل تشرف عليه أونروا".

وأضاف: "أدى ذلك إلى توافد عديد الناس إلى مكاتب البطالة لدينا آملين بالحصول على فرص عمل، إضافة إلى ظهور موقع الكتروني (ويب) زائف للتسجيل".

وتابع شمالي: "الرجاء المساعدة في نشر المعلومات الصحيحة التي تفيد بأن موقع الويب غير صحيح وأنه لا توجد هناك حاجة للحضور لمكاتب البطالة في المرحلة الحالية".

وأشار إلى أنه سيُعلن عن تفاصيل أكثر عند الوصول إلى اتفاق بهذه الخصوص، مشيدًا بالمساعدات الإنسانية التي تقدمها قطر في غزة.

وكانت اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة وقعت الأحد الماضي مذكرة تفاهم مع الأمم المتحدة لتنفيذ برامج تشغيل مؤقت في غزة.

وتنص المذكرة على أن تقدم اللجنة مبلغ 20 مليون دولار لمدة عام لصالح تنفيذ برامج "النقد مقابل العمل" لمصلحة أهالي قطاع غزة، على أن يتم تنفيذها بالتنسيق الكامل بينهما.

وكانت قطر أعلنت عن منحة مالية للقطاع لستة أشهر بواقع 150 مليون دولار، 90 منها لرواتب موظفي غزة، و60 للوقود الخاص بمحطة توليد الكهرباء.

وحوّلت قطر دفعتين من المنحة بشهري نوفمبر وديسمبر 2018، واستفاد منها الموظفون المدنيون دون العسكريين، والأسر الفقيرة، والخريجين والعُمال، لكن "إسرائيل" تُماطل بإدخال الدفعة الثالثة المستحقة هذا الشهر بذريعة عدم استقرار الوضع الأمني.

وجاءت المنحة ضمن تفاهمات لتثبيت وقف إطلاق النار وفق اتفاق 2014، وتوصلت إليها الأمم المتحدة ومصر وقطر بين فصائل المقاومة في غزة و"إسرائيل".

د م

الموضوع الســـابق

"أونروا" تُطلق نداء استغاثة لجمع 1,2 مليار دولار للعام 2019

الموضوع التـــالي

"أونروا": ملتزمون بمسؤوليتنا تجاه اللاجئين الفلسطينيين في لبنان

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل