الأخبار

دوري الدرجة الأولى

"الحوانين" يقتربون من الصعود والزيتون يثأر من القادسية

26 كانون ثاني / يناير 2019. الساعة 06:27 بتوقيت القــدس.

رياضة » رياضة محلية

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

واصل فريق بيت حانون الرياضي سلسلة انتصاراته في دوري الدرجة الأولى لكرة القدم في قطاع غزة، بعدما تجاوز مساء السبت عقبة مضيفه الجلاء بهدفين نظيفين في ملعب فلسطين بمدينة غزة، في افتتاح مباريات الأسبوع 16 من البطولة.

وسجل هدفي "الحوانين" محمد أبو ريالة في الدقيقتين 23، و54 على التوالي، ليرتفع رصيد الفريق إلى 40 نقطة في المركز الأول والصدارة، ويقترب بشكل كبير من الصعود للدرجة الممتازة، وتجمد رصيد الجلاء عند 22 نقطة بالمركز السادس.

بدوره، حقق الزيتون فوزاً هاماً على حساب نظيره القادسية بهدف نظيف، على ملعب المدينة الرياضية شرق خانيونس جنوب القطاع، أحرزه شادي مصبح بالدقيقة 26، ليثأر من خسارته في الذهاب برباعية دون مقابل.

ورفع الفوز رصيد الزيتون إلى 23 نقطة في المركز الرابع "مؤقتاً"، وبفارق الأهداف أمام العطاء، وتجمد رصيد القادسية عند 19 نقطة بالمركز السابع "مؤقتاً".

الثانية

وفي افتتاح مباريات الأسبوع 12 من دوري الدرجة الثانية في فرع "غزة والشمال" فاز الوفاق على ضيفه الرضوان بهدفين نظيفين، في ملعب نماء شرق جباليا شمال القطاع.

ودون هدفي المباراة بلال مقبل في الدقيقة 70، ومحمد غباين بالدقيقة 79 من ركلة جزاء، ليرتفع رصيد الوفاق إلى 20 نقطة في المركز الثاني، وبقي رصيد الرضوان 13 نقطة بالترتيب الرابع.

وفي الأسبوع 14 لفرع "الوسطى والجنوب"، تفوق الأقصى على جماعي رفح بهدفين لهدف في ملعب النصيرات البلدي وسط القطاع.

وأحرز هدفي الأقصى إبراهيم النجار، ومحمد أبو شعيب في الدقيقتين 19، و98 على الترتيب، أما هدف جماعي رفح فسجله أحمد يونس بالدقيقة 100.

وبذلك يرتفع رصيد الأقصى إلى 29 نقطة في المركز الأول "مؤقتاً"، وتجمد رصيد الجماعي عند 13 نقطة بالمركز الثامن، وقبل الأخير، وبفارق المواجهات المباشرة خلف الشوكة.

وفاز الصلاح على الاستقلال بخماسية لهدفين، في ملعب الشهيد محمد الدرة وسط القطاع، ودون خماسية الصلاح صلاح أبو طه "هدفان" في الدقيقتين الرابعة، و28 توالياً، ومحمد بركة بالدقيقة 16، وأكرم الحديدي في الدقيقة 18، وإياد أبو دحروج بالدقيقة 59، أما هدفي الاستقلال فسجلهما أسامة أبو العينين، ومحمد الزمر من ركلة جزاء بالدقيقتين 38، و93 على التوالي، وشهدت المباراة طرد لاعب الاستقلال محمد ديب ببطاقة حمراء مباشرة في الدقيقة 74.

وبهذه النتيجة، يرتفع رصيد الصلاح إلى 21 نقطة في المركز الثالث، وبقي رصيد الاستقلال 17 نقطة بالمركز الرابع "مؤقتاً".

الثالثة

ولحساب افتتاح مباريات الأسبوع الخامس من دوري الدرجة الثالثة لفرع "غزة والشمال", تفوق المغراقة على اليرموك بثلاثية لهدف، في ملعب بيت حانون البلدي شمال القطاع.

وأحرز ثلاثية المغراقة محمد عبيد، ورائد الرضاوين، ونبيل الملالحة بالدقائق 67، و73، و74 على الترتيب، أما هدف اليرموك فسجله محمد مقداد في الدقيقة 11، وطرد زميله الحارس نايف الغول بالدقيقة 92 لحصوله على بطاقة صفراء ثانية.

ورفع الفوز رصيد المغراقة إلى 6 نقاط في المركز الثالث "مؤقتاً"، وتجمد رصيد اليرموك عند 5 نقاط بالمركز الرابع "مؤقتاً".

مباريات الأحد

وتتواصل منافسات الأسبوع 16 من دوري الدرجة الأولى الأحد، حيث يتقابل خدمات دير البلح مع أهلي غزة في ملعب الشهيد محمد الدة وسط القطاع، وبيت لاهيا مع العطاء بملعب بيت لاهيا شمال القطاع.

وفي الأسبوع 12 من دوري الدرجة الثانية لفرع "غزة والشمال" يلتقي السلام مع خدمات جباليا بملعب نماء شمال القطاع، أما بالأسبوع 14 من نفس الدرجة لفرع "الوسطى والجنوب" يتقابل العودة مع الأمل في ملعب المدينة الرياضية شرق خانيونس جنوب القطاع.

وفي الأسبوع الخامس للدرجة الثالثة بفرع "الوسطى والجنوب" يتقابل شباب معن مع شباب المغازي في ملعب النصيرات البلدي وسط القطاع.

#دوري الدرجة الأولى #بيت حانون الرياضي #الزيتون #القادسية

م ح

الموضوع الســـابق

الصداقة يسقط بفخ "الثوار" و"الزعيم" يتعادل مع الشجاعية

الموضوع التـــالي

فوزان "للأخضر" و"النشامى" في دوري القدس الممتاز

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل