الأخبار

"الكاف" يستبعد الإسماعيلي من دوري أبطال إفريقيا

23 كانون ثاني / يناير 2019. الساعة 11:39 بتوقيت القــدس.

رياضة » رياضة دولية

فريق الإسماعيلي
فريق الإسماعيلي
تصغير الخط تكبير الخط

القاهرة - صفا

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" الأربعاء استبعاد فريق الإسماعيلي المصري من بطولة دوري أبطال إفريقيا لموسم 2018 – 2019.

ونشر "الكاف" القرار عبر حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي، ليؤكد استبعاد الإسماعيلي على خلفية إلغاء مباراة "الدراويش" مع الإفريقي التونسي في الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

وكانت المباراة أقيمت يوم الجمعة الماضي على إستاد الإسماعيلية، وألغيت بسبب احتجاجات جماهير الإسماعيلي على قرارات الحكم الكاميروني أليوم نيانت، وقذف الحجارة والزجاجات على الملعب.

واستند "الكاف" في قراره إلى عدة بنود في لائحة البطولة، والتي تفيد باستبعاد الفريق الذي تثير جماهيره الشغب أو تمنع استكمال المباراة.

كما قرر الاتحاد الإفريقي إلغاء نتائج الإسماعيلي في دور المجموعات، حيث خسر "الدراويش" من مازيمبي الكونجولي، والإفريقي التونسي.

وبذلك تضم المجموعة الثالثة في البطولة 3 فرق فقط، هي مازيمبي، والإفريقي، والرياضي القسنطيني الجزائري.

وأصبح ترتيب المجموعة بعد قرار استبعاد الإسماعيلي: الرياضي القسنطيني الجزائري برصيد 6 نقاط، وله فارق 4 أهداف بعد فوزه بأول جولتين، بينما جاء الإفريقي ثانياً بلا رصيد وعليه هدف، ثم مازيمبي بلا رصيد وعليه 3 أهداف.

ويلتقي مازيمبي نظيره الإفريقي في الجولتين الثالثة، والرابعة، بعد حصول القسنطيني على راحة، نظراً لاستبعاد الإسماعيلي، ثم يخوض القسنطيني مواجهة في الجولة الخامسة أمام الإفريقي بالجزائر، ثم يلعب في الجولة السادسة خارج الديار أمام مازيمبي بالكونجو.

وأصبح الفريق الجزائري أمام فرصة ذهبية للتأهل، ليصبح أكثر المستفيدين من خروج الإسماعيلي، فالقسنطيني بحاجة إلى نقطة واحدة أمام الإفريقي في مباراة الجولة الخامسة للتأهل رسمياً، حيث سيصل رصيده إلى 7 نقاط، وهو ما يضمن له الصعود.

وتبقى الجولتان الثالثة والرابعة عاملاً مهماً في حسم مصير هذه المجموعة، فالفوز ذهاباً وإياباً لصالح الإفريقي أو مازيمبي يصعد بالقسنطيني مباشرة دون النظر لنتائج الجولتين الأخيرتين.

وفي حالة تبادل الإفريقي ومازيمبي الفوز ووصولهما إلى 3 نقاط يتبقى أمام القسنطيني نقطة واحدة للتأهل رسمياً، أما خسارة الفريق الجزائري الجولتين الأخيرتين ستجعل الفرق الثلاثة برصيد 6 نقاط، وفي حالة تعادل الإفريقي، ومازيمبي في أحد اللقاءين، يصعد القسنطيني أيضاً إلى دور الثمانية بشكل رسمي.

#الكاف ##دوري أبطال إفريقيا #الإسماعيلي #استبعاد

م ح

الموضوع الســـابق

تشيلسي يعلن التعاقد مع هيجواين رسمياً

الموضوع التـــالي

فوز باهت يقود مانشستر سيتي لنهائي كأس الرابطة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل