الأخبار

وصول جثمان الطالبة مصاروة من أستراليا لباقة الغربية وتشييعها اليوم

23 كانون ثاني / يناير 2019. الساعة 09:53 بتوقيت القــدس.

أخبار » فلسطينيو٤٨

تصغير الخط تكبير الخط

باقة الغربية - صفا

وصل جثمان الطالبة الفلسطينية آية مصاروة صباح الأربعاء، إلى مسقط رأسها باقة الغربية بالداخل الفلسطيني المحتل.

وحطت الطائرة التي كانت تقل الجثمان عند الساعة السابعة من صباح اليوم في مطار "بن غوريون" في اللد، قادمة من أستراليا في رحلة استغرقت 24 ساعة.

ومر الموكب الذي نقل الجثمان من مدرسة القاسمي الأهلية، حيث أجريت لها مراسيم وداعية قبل الجنازة، فيما وصل جثمان آية إلى منزل عائلتها لألقاء نظرة الوداع الأخيرة عليها.

وكانت الطالبة مصاروة التي تدرس للعام الثاني في استراليا قد قتلت قبل 10 أيام أثناء عودتها لمنزلها في ملبورن ثاني أكبر المدن الأسترالية، ما أثار احتجاجات في أنحاء المدن الكبرى للمطالبة بضمان سلامة النساء.

وألقت السلطات الأسترالية القبض على منذ الجريمة كودي هيرمان، الذي تم تمديد اعتقاله حتى نهاية حزيران/ يونيو المقبل في إطار التحقيقات التي تجريها الشرطة الأسترالية.

وتتحضر باقة الغربية لتشييع جثمان آية مصاروة حيث سينطلق موكب التشييع من بيت الفقيدة في شارع الرازي، باتجاه الشارع الرئيسي نحو مسجد مقبرة الصراط جنوبي مدينة باقة الغربية، وذلك في الساعة العاشرة صباحاً.

ويصلى على جثمان المغدورة في مسجد الصراط، ومن هناك إلى مقبرة الصراط المجاورة ويكون بيت العزاء مفتوحاً في ديوان باقة الغربيّة المجاور لمسجد الصراط، بعد انتهاء الجنازة مباشرة.

وقبل نقل الجثمان إلى البلاد أدى حشد غفير من مختلف أنحاء بلدات الداخل الفلسطيني صلاة الجنازة على جثمان مصاروة في المسجد الألباني في منطقة داندينونج بالعاصمة الأسترالية ملبورن.

ر ب/ط ع

الموضوع الســـابق

وصول جثمان طالبة فلسطينية قُتلت بأستراليا لباقة اليوم

الموضوع التـــالي

الشيخ صلاح يُدلي اليوم بشهادته لأول مرة ردًا على لائحة الاتهام ضده

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل