الأخبار

"إسرائيل" تقصف سوريا وتعترض صاروخًا أطلق منها

20 كانون ثاني / يناير 2019. الساعة 01:59 بتوقيت القــدس.

أخبار » دولي

تصغير الخط تكبير الخط

دمشق - صفا

قال الناطق العسكري الإسرائيلي إن منظومة الدفاع الجوي الإسرائيلية "القبة الحديدية"، تصدت ظهر اليوم لصاروخ أطلق من الأراضي السورية باتجاه الكيان الإسرائيلي في منطقة قريبة من جبل الشيخ المحاذية للحدود.

وذكر جيش الاحتلال بأن الصاروخ جرى اعتراضه على مقربة من جبل الشيخ المحتل عبر منظومة "القبة الحديدية" والذي يشهد اكتظاظا في الزوار للاستجمام.

في حين ذكرت وسائل إعلامية عبرية بأن اعتراض الصاروخ سبب هلعاً وخوفاً في صفوف المستجمين.

وكان مصدر عسكري سوري أعلن قبل ذلك أن وسائط الدفاع الجوي السورية تصدت لقصف جوي إسرائيلي استهدف المنطقة الجنوبية وإنها اسقطت جميع الصواريخ الإسرائيلية في محيط العاصمة دمشق.

من ناحيته، قال موقع "النشرة" الإخباري اللبناني إن الغارة الاسرائيلية استهدفت محيط مطار دمشق والمنطقة الجنوبية في المدينة بعدد من الصواريخ.

وأشار الموقع إلى أن عددا من الصواريخ انفجر في الجو فيما تم حرف أحدها عن مساره. وقد سمع دوي الانفجارات في أطراف دمشق إلا أن الهدور يسود المدينة حاليا.

بدوره، أشار المرصد السوري لحقوق الانسان إلى أن المنطقة التي استهدفتها الغارة الإسرائيلية هي منطقة الكسوة جنوب دمشق وأن حزب الله يتواجد فيها.

وكانت سوريا أعلنت في الحادي عشر من الشهر الجاري أنها تصدت لعدوان إسرائيلي بالصواريخ أطلقها الطيران الحربي الإسرائيلي باتجاه محيط مدينة دمشق وأسقطت معظمها.

ع ص / م ت / ع ق

الموضوع الســـابق

البشير: نحترم الشباب المتظاهرين بحثاً عن أوضاع أفضل

الموضوع التـــالي

73 قتيلًا بانفجار خط أنابيب وسط المكسيك

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل