الأخبار

"المقاومة وأحد أشكالها مسيرة العودة هي القادرة على إفشال كل المؤامرات"

حماس: جماهير شعبنا تخوض مسارًا نضاليًّا متواصلًا حتى تحقيق الأهداف

18 كانون ثاني / يناير 2019. الساعة 09:34 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) الجمعة، إن إصرار جماهير شعبنا على المشاركة في مسيرات العودة وكسر الحصار، للجمعة 43 يؤكد أن "شعبنا يخوض مسارًا نضاليًّا متواصلًا، وفعلًا كفاحيًّا مستمرًا حتى تحقيق أهدافه".

وأكد المتحدث باسم حماس حازم قاسم في بيان وصل "صفا" أن المقاومة التي تشكل مسيرات العودة أحد أشكالها، هي المسار الوحيد القادر على إفشال كل المؤامرات على الحق الفلسطيني.

وذكر أن المسيرات ترفع في هذه الجمعة شعار "الوحدة طريق الانتصار وإفشال المؤامرات" لإيمان شعبنا بأن تحقيق أهدافها الوطنية؛ تتطلب وحدة الصف والكلمة، والعمل المشترك في ميدان النضال ضد الاحتلال.

وأوضح قاسم أن هذه الجمعة تحمل رسالة بأن مواجهة التحديات المتصاعدة التي تمر بها القضية، تتطلب توحيد جهد الكل الوطني.

وتأتي الجمعة الـ43 لمسيرة العودة في ظل ما قالت الهيئة إنه تنصل الاحتلال للتفاهمات التي تم التوصل إليها عبر أكثر من جهة دولية واعتماده أسلوب التسويف والمماطلة والتعطيل.

ويشارك الفلسطينيون منذ الـ 30 من مارس الماضي في مسيرات سلمية، قرب السياج بين قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، للمطالبة بعودة اللاجئين إلى مدنهم وقراهم التي هُجروا منها في 1948 وكسر الحصار عن غزة.

وأدى قمع الاحتلال الدموي للمشاركين في مسيرات العودة لارتقاء 244 شهيدا، وإصابة نحو 26 ألف فلسطيني بجراح مختلفة، وفق إحصائية وزارة الصحة في غزة، التي لم تشمل عديد الشهداء الذين ما زالت "إسرائيل" تدعي احتجاز جثامينهم.

ا م

الموضوع الســـابق

توغل محدود شرق رفح واستهداف صيادين بالسودانية

الموضوع التـــالي

استعدادات لجمعة "الوحدة طريق الانتصار وإفشال المؤامرات"

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل