الأخبار

"مصلحتنا تقوية أجهزة أمن السلطة"

رئيس الأركان الإسرائيلي: السلطة أحبطت عملية عسكرية لحماس

13 كانون ثاني / يناير 2019. الساعة 08:30 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - ترجمة صفا

قال قائد هيئة الأركان الإسرائيلية غادي آيزنكوت مساء الأحد إن أجهزة أمن السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة أحبطت مؤخرًا عملية عسكرية كانت تخطط لها خلية عسكرية تابعة لحركة حماس.

ونقلت القناة "العاشرة" العبرية عن آيزنكوت قوله خلال جلسة وداعه أمام الحكومة الإسرائيلية أن السلطة الفلسطينية أحبطت خلال الأيام الأخيرة عملية لحماس.

وأشار إلى مواصلة أجهزة السلطة إحباط عمليات حماس المنطلقة من الضفة وأن الأمن الفلسطيني ضبط مؤخراً أسلحة ومتفجرات لخلية عسكرية لحماس مؤخراً داخل المناطق المصنفة "أ".

ولم يذكر آيزنكوت مزيدا من التفاصيل حول طبيعة العملية التي كانت حماس ستنفذها حول إن كانت ضد قوات الجيش الإسرائيلي أم المستوطنين، على غرار العمليات الأخيرة.

وأضاف أن "السلطة تحارب حماس في الضفة كمصلحة لها؛ إلا ان المصلحة الإسرائيلية تقضي بتقوية أجهزة الأمن الفلسطينية كذلك".

كما نقل عن آيزنكوت قوله إنه ينصح بمواصلة سياسة التمييز بين السكان الفلسطينيين والتي يمارسها الجيش منذ فترة على أساس مناطق العمليات والمناطق الهادئة وتمكين الفلسطينيين من تحقيق الرفاهية الاقتصادية "لأن ذلك يساهم في استقرار الأوضاع على الأرض".

ونجح مقاومون من كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس مؤخرا في قتل عدد من الضباط والمستوطنين الإسرائيليين وإصابة العشرات بجراح متفاوتة في عمليات نفذوها في الضفة الغربية.

ع ص / أ ك / م ت

الموضوع الســـابق

السيسي والملك عبد الله يدعوان لاستئناف مفاوضات التسوية

الموضوع التـــالي

مناورة تحاكي اقتحام مقاومين من غزة لمستوطنات "أشكول"

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل