الأخبار

نقل والدة معتقل سياسي مضربة عن الطعام للمستشفى

11 كانون ثاني / يناير 2019. الساعة 04:38 بتوقيت القــدس. منذ 4 أيام

أخبار » سياسي

والدة المعتقل السياسي مراد فتاش
والدة المعتقل السياسي مراد فتاش
تصغير الخط تكبير الخط

سلفيت - صفا

نقلت والدة المعتقل السياسي مراد فتاش من مدينة سلفيت شمالي الضفة الغربية المحتلة، إلى المستشفى بعد ظهر الجمعة، أثر تدهور صحتها نتيجة إضرابها عن الطعام.

وأفادت عائلة المواطنة خديجة فتاش (50 عامًا) بأنها نقلت إلى قسم الطوارئ بمستشفى سلفيت الحكومي، بعد إصابتها بالجفاف وهبوط السكر بالدم، وتم تزويدها بالمحاليل اللازمة.

وكانت فتاش بدأت قبل ثلاثة أيام إضرابًا مفتوحًا عن الطعام، للمطالبة بالإفراج عن ابنها مراد الذي اعتقله جهاز الأمن الوقائي الإثنين الماضي، ضمن حملة اعتقالات واسعة في صفوف نشطاء حركة حماس وأنصارها بالضفة.

وقالت فتاش لوكالة "صفا" إنها كانت تعتزم الاعتصام في وسط المدينة اليوم، احتجاجًا على اعتقال ابنها بدون أية تهمة.

وأشارت إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يعتقل فيها ابنها لدى الأجهزة الأمنية، وفي كل مرة يتم اعتقاله لمدة أسبوعين، ثم يفرج عنه بدون توجيه لائحة اتهام ضده.

وأضافت أنها قررت خوض الإضراب هذه المرة "بعد أن فاض الكيل من تكرار اعتقال ابنها بدون تهمة، مما يؤثر على مستقبله الوظيفي".

وقالت إن ابنها حاصل على شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال منذ سنتين، ولم يحصل على فرصة عمل إلا حديثا، وبعد يوم واحد من التحاقه بالعمل تم اعتقاله، مما يهدد مستقبله.

وكان زوجها عز الدين فتاش الذي عمل سابقًا مديرًا لمكتب نواب التغيير والإصلاح في سلفيت، وتوفي قبل تسعة أشهر، تعرض للاعتقال المتكرر لدى الاحتلال وأجهزة السلطة، كما هو حال أبنائه أيضًا.

غ ك/ أ ج

الموضوع الســـابق

شهيدة وإصابات باعتداء الاحتلال على متظاهري العودة شرقي القطاع

الموضوع التـــالي

إصابة مواطن برصاص قوات الاحتلال بالخليل

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل