الأخبار

الادعاء التركي يستعد لمحاكمة قتلة خاشقجي بإسطنبول

09 كانون ثاني / يناير 2019. الساعة 10:34 بتوقيت القــدس. منذ 6 أيام

أخبار » دولي

تصغير الخط تكبير الخط

أنقرة -

قال مصدر في مكتب المدعي العام التركي للجزيرة إن السلطات التركية تعمل على إعداد لائحة الاتهام الخاصة بقضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، من أجل البدء بمحاكمة المتهمين في جريمة قتله.

وأضاف المصدر التركي أنه سواء تم تسليم المتهمين السعوديين لتركيا أم لا فإن المحاكمة ستجري في إسطنبول، وذلك لضمان العدالة من جهة، ومن أجل المصلحة السعودية والعدالة الدولية من جهة ثانية.

كما لفت المصدر التركي إلى أن استمرار محاكمة المتهمين في السعودية أمر غير مطمئن، وأن السلطات التركية لا تعرف من هم الخمسة الذين طالب الادعاء السعودي بإعدامهم، مشيرا إلى أن ما لديها بهذا الشأن مصدره وسائل الإعلام.

وكانت المحكمة الجزائية في مدينة الرياض قد عقدت جلسة الخميس الماضي لـ11 شخصا اتهمتهم النيابة العامة في قضية مقتل خاشقجي، بحسب بيان صادر عن النائب العام السعودي.

وقال البيان إن النيابة العامة طالبت بإيقاع "الجزاء الشرعي" بحق المتهمين، ومن بينهم خمسة موقوفين "طالبت بقتلهم لضلوعهم في جريمة القتل"، مشيرا إلى أنها تواصل إجراءات التحقيق مع عدد من المتهمين.

وسبق للنائب العام السعودي سعود المعجب أن زار تركيا نهاية أكتوبر/تشرين الأول الماضي لمتابعة قضية مقتل الصحفي خاشقجي، وزار مقر القنصلية السعودية في إسطنبول حيث وقعت جريمة القتل.

وفي حينها، قال مصدر بمكتب المدعي العام التركي للجزيرة إن الاجتماع مع النائب العام السعودي لم يكن إيجابيا، لأنه لم يقدم إجابات عن الأسئلة المتعلقة بمكان جثة خاشقجي وبخصوص تسليم المتهمين بقتله.

ق م

الموضوع الســـابق

محاولة اغتيال فاشلة لمسؤول إيراني

الموضوع التـــالي

ضرب الطاولة وخرج.. ترامب يغادر اجتماع قادة الكونغرس غاضبا

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل