الأخبار

أبو الغيط يدعو لضغط عربي لثني رئيس البرازيل عن نقل السفارة من القدس

07 كانون ثاني / يناير 2019. الساعة 09:11 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

القاهرة - صفا

دعا الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط إلى حشد كافة الأوراق المتاحة من أجل حمل الرئيس البرازيلي الجديد على مراجعة موقفه المعلن بشأن الاعتراف بالقدس "عاصمة لإسرائيل" ونقل سفارة بلاده إليها.

وذكر أبو الغيط عقب محادثات أجراها الأحد مع الرئيس محمود عباس بالقاهرة أن أوراق التأثير التي يملكها العرب في هذا الصدد ليست قليلة، ولكنها تحتاج إلى حشدٍ وتنسيق، ويتعين العمل على تحقيق ذلك بصورة حثيثة خلال المرحلة المُقبلة.

وجاءت مباحثات الاثنان في إطار زيارة عباس إلى القاهرة تناولت عددًا من الموضوعات المرتبطة بالقضية الفلسطينية، وكيفية العمل خلال المرحلة الحالية على حشد المواقف الدولية المؤيدة للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

وقال المتحدث الرسمي باسم الأمين العام محمود عفيفي في بيان صحفي إن أبو الغيط استعرض مع الرئيس الفلسطيني الجهود التي قامت بها الأمانة العامة للجامعة خلال الفترة الماضية من أجل الحفاظ على قوة ووحدة الموقف العربي في مواجهة بعض التحركات الساعية للنيل من المركز القانوني للقدس الشرقية عبر الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وأشار إلى أن الأمين العام ناقش أيضاً مع الرئيس الفلسطيني كيفية تعزيز التنسيق العربي على الصعيد الدبلوماسي من أجل الإبقاء على الزخم والاهتمام الدولي بالقضية الفلسطينية في الأمم المتحدة، وبالأخص في مجلس الأمن.

ر ب/ط ع

الموضوع الســـابق

مداهمات واعتقالات ليلية بالضفة والقدس

الموضوع التـــالي

حماس: تهديدات الشيخ وغيره لن ترهب شعبنا في غزة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل