الأخبار

دون إصابات

الاحتلال يقصف مرصدين للمقاومة شرق القطاع

06 كانون ثاني / يناير 2019. الساعة 05:20 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

خان يونس - صفا

قصفت طائرات الاحتلال المروحية مرصدين للمقاومة شرق خان يونس وشرق مدينة غزة، دون وقوع إصابات.

وأفاد مراسل وكالة "صفا" بقيام طائرات الاحتلال المروحية قصف مرصدين للمقاومة بصاروخين قرب "بركة أبو دقة" بين بلدتي خزاعة والفخاري شرق المحافظة، وآخر قرب موقع ملكة شرق حي الزيتون بمدينة غزة.

ولفت إلى انتشار كبير لآليات الاحتلال داخل الحدود الشرقية لخان يونس، بالتزامن مع تحليق مكثف ومنخفض لطائرات الاحتلال المروحية.

وعقّب بيان للجيش الإسرائيلي أن مروحيّات أغارت على الموقعين المذكورين "ردًّا على إطلاق عبوة ناسفة تم وصلها لبالونات وإطلاقها من خلال قطعة طائرة صغيرة، من قطاع غزة نحو الأراضي الإسرائيلية، في وقت سابق اليوم".

وكانت مصادر عسكرية إسرائيلية قالت اليوم إن طائرة صغيرة محمولة بعدد كبير من البالونات انفجرت خلال محاولة خبراء المتفجرات تفكيها داخل الأراضي المحتلة شمال قطاع غزة، دون إصابات.

وذكر مراسل القناة الثانية العبرية في الجنوب "تامير ستايمان" أن الطائرة انفجرت خلال محاولة تفكيكها بواسطة روبوت آلي، مشيرًا إلى أن جيش الاحتلال يُحقق في ظروف الحادث.

وفي السياق، دعا رئيس تجمع مستوطنات "سدوت نيغيف" "تامير عيدان"، والذي سقطت الطائرة في منطقته، جيش الاحتلال للرد على الحدث، معرباً عن عدم قناعته بجدوى عقد التسويات مع حماس.

م غ/أ ك

الموضوع الســـابق

مصادر عسكرية: انفجار طائرة صغيرة أطلقت من غزة بـ"سدوت نيغيف"

الموضوع التـــالي

فصائل: سحب موظفي السلطة من معبر رفح ضرب للمصالحة ويُضاعف معاناة شعبنا

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل