الأخبار

3 آلاف جريح بغزة تم علاجهم بمستشفى الخدمة العامة بـ2018

06 كانون ثاني / يناير 2019. الساعة 10:43 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

أفادت مستشفيات الخدمة العامة بغزة بأنها قدّمت الخدمة الطبية لنحو 3000 مصاب من جرحى مسيرات العودة خلال العام السابق.

وأكد في بيان تلقته وكالة "صفا" الأحد أنها باشرت العمل فوراً مع بدء المسيرات وذلك بتقديم الخدمات الطبية الميدانية ونقل الجرحى والمصابين إلى المستشفيات الحكومية وأيضًا إلى قسم الاستقبال والطوارئ في المستشفى، إضافة إلى تقديم الخدمة الطبية في الميدان.

وأوضحت إدارة المستشفى أن عدد الجرحى الذين تم نقلهم بسيارة الإسعاف 1546 مصاب، وعدد العمليات الجراحية التي أجريت للمصابين نحو 131 عملية، وتم إجراء الغيارات الطبية لعدد 312 مصاب.

وأشارت إلى أنه تم تقديم خدمات الكشف والمتابعة لحوال 500 مصاب أجري لهم كل ما يلزم من صور أشعة وتحاليل مخبرية، كما تم صرف الدواء لحوالي 372 مصاب.

وأكد مدير عام مستشفيات الخدمة العامة عوني العكلوك أن إدارة المستشفى وبدافع المسؤولية التي تقع على عاتقها كأحدي المؤسسات الصحية الكبرى والفاعلة في قطاع غزة، كان لابد لها أن تقوم بدورها الإنساني تجاه أبناء شعبها وتقديم كل ما يلزم من خدمة طبية لجميع الجرحى والمصابين في مسيرات العودة.

وذكر أن مستشفيات الخدمة العامة مستمرة في تقديم خدماتها وجميع الابواب مفتوحة لاستقبال الجرحى والمصابين، وستسعى الإدارة دوما في التخفيف عن كاهل وزارة الصحة في ظل تزايد أعداد الجرحى وزيادة الأعباء الملقاة على عاتقها.

ر ب/ط ع

الموضوع الســـابق

أكثر من 12 ألف معتمر يغادرون الضفة خلال الأسبوع الجاري

الموضوع التـــالي

محمد عابد يؤدي القسم القانوني رئيسًا لمجلس القضاء بغزة خلفًا للحلبي


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل