الأخبار

دوري الدرجة الأولى

فوز جديد للتفاح والأهلي يتعثر بالتعادل مع المغازي

05 كانون ثاني / يناير 2019. الساعة 06:07 بتوقيت القــدس.

رياضة » رياضة محلية

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

حقق فريق التفاح فوزه الثاني على التوالي في افتتاح مشواره بمرحلة الإياب من دوري الدرجة الأولى لكرة القدم في قطاع غزة، بعدما تفوق بهدف نظيف على ضيفه القادسية مساء السبت بملعب اليرموك في مدينة غزة، بافتتاح مباريات الأسبوع 13 من البطولة.

وأحرز هدف المباراة الوحيد محمد حنون في الدقيقة 33, وتعرض زميله عاصف الكتناني للطرد بالبطاقة الحمراء المباشرة بالدقيقة 68, وبنفس الطريقة طرد لاعب القادسية عبد الله القططي في الدقيقة 86.

ورفع الفائز رصيده إلى 17 نقطة في المركز السادس, وبقي رصيد الخاسر 13 نقطة بالمركز الثامن، وبفارق الأهداف أمام خدمات النصيرات.

بدوره، تعادل أهلي غزة مع مضيفه خدمات المغازي بهدفين لمثلهما، في ملعب النصيرات البلدي وسط القطاع.

ورغم تقدم المغازي بهدفي محمد البردويل، ومحمد الأبزل بالدقيقتين 28، و55 على التوالي، إلا أن الأهلي رد بهدفي بلال عساف في الدقيقة 75 من ركلة جزاء، ومحمد صالح بالدقيقة 78، ليخطف نقطة من المباراة التي شهدت طرد لاعب المغازي وليد أبو موسى في الدقيقة 66 لحصوله على بطاقة صفراء ثانية.

ورفع الأهلي رصيده إلى 27 نقطة في المركز الثاني, ووصل رصيد خدمات المغازي إلى 11 نقطة بالمركز 11، وقبل الأخير، وبفارق الأهداف خلف خدمات دير البلح.

الثانية

وفي افتتاح مباريات الأسبوع 11 من دوري الدرجة الثانية في فرع "الوسطى والجنوب" اكتسح الأقصى مضيفه الأمل بثلاثية نظيفة في ملعب خانيونس البلدي جنوب القطاع.

وسجل ثلاثية الأقصى محمد أبو شعيب، وإبراهيم صافي، ومحمود أبو عمران بالدقائق 40، و92، و102 على الترتيب, وتعرض محمد عرام، وجابر كلاب للطرد من الأمل بالبطاقة الحمراء المباشرة في الدقيقتين 93، و95 توالياً.

ورفع الفوز رصيد الأقصى إلى 23 نقطة في صدارة جدول الترتيب "مؤقتاً", وبقي رصيد الأمل 12 نقطة بالمركز الخامس، وبفارق الأهداف أمام جمعية الصلاح.

وفي مباراة ثانية, تفوق الشوكة على مضيفه العودة بهدفين لهدف، في ملعب المدينة الرياضية شرق خانيونس جنوب القطاع.

وأحرز هدفي الشوكة جبر أبو رضوان "بالخطأ في مرماه" بالدقيقة 29، وعبد الحميد المهموم في الدقيقة 78، أما هدف العودة فسجله سامي كوارع بالدقيقة 44، وطرد زميله أحمد جرغون من المباراة في الدقيقة 94 لحصوله على بطاقة صفراء ثانية.

ورفع الفوز رصيد الشوكة إلى 10 نقاط في المركز السابع، وبقي رصيد العودة 3 نقاط بالمركز التاسع، والأخير.

وضمن منافسات نفس الدرجة لفرع "غزة والشمال" حقق نماء فوزاً هاماً على ضيفه والوفاق بهدف نظيف، في ملعب نماء شمال القطاع.

ودون هدف اللقاء الوحيد فادي الشريف بالدقيقة 22، وطرد من المباراة لاعب الوفاق أنس الجزار لحصوله على بطاقة صفراء ثانية في الدقيقة 105.

وبهذه النتيجة، ينفرد نماء بالصدارة برصيد 17 نقطة، ويتجمد رصيد الوفاق عند 14 نقطة في المركز الثاني.

الثالثة

وفي افتتاح مباريات الأسبوع الثاني من دوري الدرجة الثالثة لفرع "الوسطى والجنوب"، تعادل الترابط مع نظيره المصدر بدون أهداف، في ملعب النصيرات البلدي وسط القطاع.

ورفع المصدر رصيده إلى 4 نقاط في الصدارة "مؤقتاً"، وحصل الترابط على النقطة الثانية ليحتل المركز الثالث "مؤقتاً".

مباريات الأحد

وتتواصل منافسات الأسبوع 12 من دوري الدرجة الأولى الأحد، حيث يتقابل الجلاء مع خدمات النصيرات في ملعب فلسطين بمدينة غزة، وبيت لاهيا مع الزيتون بملعب الأول شمال القطاع.

وفي الأسبوع التاسع من دوري الدرجة الثانية لفرع "غزة والشمال" يلتقي المشتل مع خدمات جباليا بملعب بيت حانون البلدي شمال القطاع، أما في فرع "الوسطى والجنوب" بالأسبوع 11 يتقابل جماعي رفح مع أهلي النصيرات بملعب المدينة الرياضية شرق خانيونس جنوب القطاع، كما يلعب جمعية الصلاح مع اتحاد دير البلح في ملعب الشهيد محمد الدرة وسط القطاع.

وبالدرجة الثالثة، يتقابل في افتتاح الأسبوع الثاني لفرع "غزة والشمال" المغراقة مع اتحاد جباليا في ملعب نماء شمال القطاع.

#دوري الدرجة الأولى #التفاح #أهلي غزة #خدمات المغازي

م ح

الموضوع الســـابق

الصداقة يغادر القاع و"النشامى" يثأرون من "الحوانين"

الموضوع التـــالي

خسارة قاسية "للطواحين" وتعادل الشجاعية مع "الثوار"

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل