الأخبار

عباس والسيسي يبحثان آخر التطورات

05 كانون ثاني / يناير 2019. الساعة 02:31 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

القاهرة - صفا

جمع لقاء بين الرئيس محمود عباس ونظيره المصري عبد الفتاح السيسي ظهر السبت في العاصمة المصرية القاهرة.

وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية المصرية بسام راضي أن السيسي أكد خلال اللقاء قوة العلاقات التاريخية التي تربط بين مصر وفلسطين.

وأشار إلى أن القضية الفلسطينية ستظل لها الأولوية في سياسة مصر الخارجية، ومؤكدًا استمرار مصر ببذل جهودها لاستعادة الشعب الفلسطيني لحقوقه المشروعة وفق مرجعيات الشرعية الدولية.

وبحسب البيان، فإن السيسي أكد مواصلة مصر لجهودها الحثيثة مع الأطراف الفلسطينية لتحقيق المصالحة الوطنية، والعمل على التغلب على جميع الصعوبات التي تواجه تلك الجهود بما يُحقق وحدة الصف ومصالح الشعب الفلسطيني الشقيق.
 
وشهد اللقاء تباحثًا حول آخر التطورات على الساحة الفلسطينية، إذ اتفقا على مواصلة التشاور والتنسيق المكثف بينهما لمتابعة الخطوات المقبلة على صعيد توحيد الصف الفلسطيني، بما يسهم في تحقيق آمال الشعب الفلسطيني في إنهاء الانقسام، وتمكينه من مواجهة التحديات المختلفة التي تواجه القضية الفلسطينية.

كما تمت مناقشة المستجدات على صعيد عدد من الملفات العربية والإقليمية، وذلك في إطار التنسيق والتشاور الدوري بين الرئيسين. بحسب البيان.

وأشاد عباس -بحسب وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية (وفا)- بالجهود التي تبذلها مصر برئاسة السيسي، وأهمية الاستمرار في التنسيق والتواصل الدائم بيت البلدين.

وحضر الاجتماع قاضي قضاة فلسطين مستشار الرئيس للشؤون الدينية محمود الهباش، ومستشار الرئيس الدبلوماسي مجدي الخالدي، وياسر عباس، وسفير دولة فلسطين لدى مصر دياب اللوح.

ومن الجانب المصري حضر وزير الخارجية سامح شكري، ورئيس جهاز المخابرات عباس كامل، والناطق باسم الرئاسة بسام راضي.

م ت/ع ق/ د م

الموضوع الســـابق

معبر تجاري قريبًا.. تطويرات جديدة في معبر رفح البري

الموضوع التـــالي

"الأوقاف" و"الهيئة الاسلامية": من ينزعج من الأذان فليرحل

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل