الأخبار

"فتح لن تنكسر أمام عصابات ومافيات في غزة"

الشيخ: لا حوار مع حماس إطلاقًا ولدينا ما يضعها في الزاوية

02 كانون ثاني / يناير 2019. الساعة 01:32 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح حسين الشيخ إن "حركته لن تجتمع مع قيادة حركته حماس إطلاقًا بعد سلوكها الأخير في غزة والمتمثل بمنع إيقاد شعلة انطلاقة فتح ولن يكون معها حوار".

وأوضح الشيخ في حوار متلفز الليلة، أن "فتح أبلغت مصر وقطر وعدة أطراف بأنه حال منعت حماس أبناء فتح من إيقاد شعلة الانطلاقة لن يكون هناك حوار".

وكان عباس قال خلال حفل ايقاد الشعلة الـ54 لانطلاقة "فتح" بمقر المقاطعة برام الله أول من أمس: "خسئوا أولئك الذين يمنعون ايقاد الشعلة في غزة، من يفعل هذا ويمنعنا هو جاسوس".

وأضاف: "من يفعل هذا هو جاسوس ومن يمنعنا هو جاسوس ومن يريد الآخرين مثله رفع الشعلة كلهم جواسيس".

واحتفل التيار الإصلاحي لحركة فتح مساء اليوم بساحة الجندي المجهول غرب مدينة غزة بإيقاد شعلة انطلاقة الحركة الـ 54 وسط حضور لافت لأنصار الحركة.

وتابع عباس: "مر من أمثالهم كثيرون منذ انطلقت الثورة، ونحن نعاني من الجواسيس هنا وهناك، وهم إلى مزابل التاريخ"، حسب قوله.

وأشار إلى أن "المصالحة مع حماس وصلت إلى طريق مسدود والحكم بيننا هو الشعب ولنذهب لصندوق الاقتراع".

ولفت الشيخ إلى أن الانتخابات ستكون خلال 6 شهور، داعيًا الكل لـ"الالتزام بقرار المحكمة الدستورية".

واتهم حماس بأنها "تسير في تطبيق صفقة القرن ومنسجمة مع مشروع دولة غزة، وهي غارقة في المؤامرة لإقامة إمارة للإخوان المسلمين في قطاع غزة".

وقال: "عند ذهاب أميركا وعدد من دول العالم بإدانة حماس في الجمعية العامة للأمم المتحدة واعتبارها حركة إرهابية الرئيس محمود عباس أجهض القرار، بالمقابل حماس تقول عنه بأنه غير شرعي".

وذكر الشيخ أن "حماس تكون مخطئة إذا اعتقدت أنه لا يوجد لدينا الكثير من الأوراق لنخرجها ونحرجها بها".

واستكمل قائلًا: إن "التحالف الشيطاني في غزة مصيره كمصير الحركات التي حاولت أن تجهض هذه الحركة الكبيرة، وإن فتح هي التي واجهت كل ما يسمي الجغرافية السياسية وتمتلك القرار الوطني، وحافظنا على القرار الوطني الفلسطيني".

وتابع: "هناك تنظيمات موجودة في عواصم اتحدى أن يخرجوا بموقف معاكس للنظام الذي يحتضنهم، نحن من يوجد في بطن الحوت (الاحتلال) ونقول لا لأمريكا".

وأردف: "الذي لا يعرف فتح يعتقد أنها وصلت للوهن والضعف، لكن هو لا يعرف المشاحنات  التي تجري داخل اللجنة المركزية للحركة ولكن في النهاية نتخذ القرار ونلتزم به جميعا، فتح لا يمكن أن تنكسر أمام عصابات ومافيات في غزة، وفتح عبر التاريخ تعرضت لكثير من المؤامرات والانشقاقات وجميعها باءت بالفشل".

د م

الموضوع الســـابق

حماس تطالب بعمل فوري جاد ومشترك لمواجهة "ديكتاتورية عباس"

الموضوع التـــالي

قناة عبرية: الأردن طلبت من "إسرائيل" تحسين العلاقات الثنائية بينهما


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل