الأخبار

خلال ايقاد شعلة انطلاقة فتح 54

أبو شمالة: نريد فتح موحّدة خلف قيادة لا تؤمن بالتنسيق الأمني

31 كانون أول / ديسمبر 2018. الساعة 06:35 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - متابعة صفا

قال القيادي في التيار الإصلاحي الديمقراطي بحركة فتح ماجد أبو شمالة يوم الاثنين، "إننا مع قيادة لحركة فتح واحدة موحّدة، لا تؤمن بالتنسيق الأمني".

جاء ذلك خلال حفل إيقاد الشعلة الـ 54 لحركة فتح بمدينة غزة، وسط مشاركة حشود غفيرة من التيار الإصلاحي لفتح التابع للقيادي المفصول من الحركة النائب محمد دحلان.

وأكد أبو شمالة أن مشاركة حشود فتح في ذكرى انطلاقتها هو تأكيد أن الحركة موحدة في قطاع غزة، "ليس لها إشكاليات مع بعضها وتترفّع لكل ما يمكن أن يسيء لعلاقاتنا معًا" حسب قوله.

وشدد على أنه "مع أن تكون قيادة فتح موحدة خلف قيادة لا تؤمن بالتنسيق الأمني المقدس. قيادة تستطيع أن تعيد للحركة كرامتها وعزتها التي فقدتها".

وتواصل قيادة السلطة الفلسطينية التنسيق الأمني مع الاحتلال الإسرائيلي، رغم القرارات الصادرة عن المجلسين الوطني والمركزي والداعية لوقفه.

وأضاف: "مضى عام من المآسي والنكبات عشنا فيه الألم؛ مضى عام بقرارات إدارة (الرئيس الأمريكي) ترمب اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل، وأوقفت دعمها للاجئين، ومع الأسف الشديد تعمق الانقسام وابتعدنا كثيرًا عن الوحدة الوطنية".

وتابع بالقول: "بدلًا من أن تكون منظمة التحرير مظلّةً لشعبنا؛ أصبحت هذه المنظمة تُسرق من قبل ثلة عصابة من عصابات التنسيق الأمني المقدس" (في إشارة لقيادة السلطة التي يتزعمها الرئيس محمود عباس).

وأعرب أبو شمالة عن أمله أن يكون العام القادم عام وحدة لحركة فتح، ووحدةً على المستوى الفلسطيني، "شاء من شاء وأبى من أبى".

وقال: "نأمل العام القادم أن يكون مكاني هنا في غزة القيادي محمد دحلان وسمير المشهراوي وجمال أبو الليل وجمال الطيراوي، وكل أبطالنا في الضفة والخليل ونابلس ورام الله والقدس".

وجدد أبو شمالة تأكيده أن الحل الوحيد لتوحّد حركة فتح العام المقبل يتمثّل بما أسماه "انتهاء عصابة التنسيق الأمني، وزاولها إلى مزابل التاريخ، وعودة فتح لقيادتها وإلى ريادتها".

وتخلل الحفل حضور شعبي واسع من أنصار التيار الإصلاحي، إضافة لنواب من كتلة فتح البرلمانية بالمجلس التشريعي، وفقرات غنائية أخرى لفتح وعروض للكشافة.

ف م/ ا م

الموضوع الســـابق

أبو زهري: الجاسوس من وصفه عرفات بأنه كرازاي فلسطين

الموضوع التـــالي

محكمة للاحتلال تحكم بالسجن 11 عامًا على محامٍ من جنين

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل