الأخبار

تعادلان بالممتازة وفوزين هامين للأهلي والنصيرات في الأولى

30 كانون أول / ديسمبر 2018. الساعة 06:04 بتوقيت القــدس.

رياضة » رياضة محلية

تصغير الخط تكبير الخط

بيت لاهيا - صفا

خطف فريق بيت حانون الأهلي نقطة ثمينة من أنياب مضيفه شباب جباليا "ثوار الشمال" بتعادله معه بهدف لمثله مساء الأحد في ملعب بيت لاهيا شمال قطاع غزة، ضمن مباريات الأسبوع 12، والأول من مرحلة الذهاب بدوري "القدس" للدرجة الممتازة بكرة القدم في القطاع.

ويدين "الحوانين" بالحصول على هذه النقطة لأمجد أبو عودة الذي سجل هدف فريقه في الدقيقة 95 من ركلة جزاء, بعدما كان محمد الملفوح وضع "الثوار" في المقدمة بالدقيقة 37.

ورفع الفوز رصيد "الثوار" إلى 18 نقطة في المركز الخامس, وبفارق الأهداف خلف شباب رفح، وأمام غزة الرياضي، ووصل رصيد "الحوانين" إلى 10 نقاط بالمركز العاشر "مؤقتاً".

وحكم المباراة: الدولي فايز عمران للساحة، وساعده محمد السدودي، وأحمد شبير للخطوط، والدولي عماد مرجان رابعاً.

بدوره، تعادل خدمات الشاطئ "البحرية" مع نظيره شباب خانيونس "النشامى" بهدف لهدف أيضاً، في ملعب خانيونس البلدي جنوب القطاع.

وبادر "النشامى" بالتقدم عبر رفيق عاشور في الدقيقة 15, قبل أن يتعادل "البحرية" عن طريق بلال النجار بالدقيقة 42.

ورفع "البحرية" رصيدهم إلى 15 نقطة في المركز الثامن, وبات رصيد "النشامى" 13 نقطة بالمركز التاسع.

وقاد اللقاء تحكيمياً: نادر الحجار للساحة، وساعده الدوليان حسام الحرازين، محمود الصواف للخطوط، وأمين عويص رابعاً.

الأولى

وفي دوري الدرجة الأولى، حقق فريق أهلي غزة فوزاً ثميناً على ضيفه العطاء بهدف دون مقابل، بملعب اليرموك في مدينة غزة.

وأحرز هدف المباراة الوحيد محمد الحداد في الدقيقة 29، ليرفع رصيد فريقه إلى 26 نقطة في المركز الثاني, وبقي رصيد الخاسر 17 نقطة بالمركز الرابع.

بدوره، تفوق خدمات النصيرات "الغواصات الصفراء" على جاره خدمات المغازي بثلاثية لهدفين، في ملعب النصيرات البلدي وسط القطاع.

وسجل ثلاثية "الغواصات" نادر جروان "هدفان" بالدقيقتين 10، و90 على التوالي، وفريد الحواجري في الدقيقة 38، أما هدفي المغازي فدونهما أحمد كلوب، ومحمد البردويل بالدقيقتين 65، و80 على الترتيب، وشهدت المباراة طرد لاعب المغازي محمد عويضة في الوقت بدل الضائع بالبطاقة الحمراء المباشرة.

ورفع الفوز رصيد النصيرات إلى 13 نقطة في المركز التاسع, وبفارق الأهداف خلف القادسية، أما المغازي فبقي رصيده 10 نقاط بالمركز العاشر "مؤقتاً".

الثانية

وفي افتتاح مباريات الأسبوع الثامن من دوري الدرجة الثانية في فرع "غزة والشمال" تفوق المجمع الإسلامي على ضيفه السلام بثلاثية لهدف في ملعب فلسطين بمدينة غزة.

ودون ثلاثية المجمع محمود عليان، ومحمد الدلو، وعدنان العفيفي في الدقائق 23، و31، 70 توالياً, أما هدف السلام فأحرزه أحمد الشمالي بالدقيقة 80, علماً أن زميله محمد حميد أهدر ركلة مماثلة في الدقيقة 60، ليرفع المجمع رصيده إلى 10 نقاط في المركز الثالث "مؤقتاً", وبقي رصيد السلام 7 نقاط بالمركز السادس، وبفارق الأهداف خلف الرضوان.

تأجيل

وضمن منافسات نفس الفرع، تم تأجيل مباراة خدمات جباليا والرضوان نظراً لسوء أرضية الملعب نتيجة تساقط مياه الأمطار الغزيرة عليها.

ومن المنتظر أن تعلن لجنة المسابقات في الاتحاد الفرعي عن موعد جديد للمباراة يحدد لاحقاً.

الثالثة

ولحساب الأسبوع الأول من دوري الدرجة الثالثة لفرع "غزة والشمال" تعادل الجزيرة مع اليرموك بهدفين لمثلهما، في ملعب بيت حانون البلدي شمال القطاع.

وأحرز ثنائية الجزيرة أحمد جندية، وأحمد النجار بالدقيقتين الثانية، و21 على التوالي، أما هدفي اليرموك فسجلهما محمد مقداد من ركلتي جزاء في الدقيقتين 22، و33 على الترتيب، ليحصل كل فريق على نقطته الأولى في البطولة.

أما في افتتاح مباريات نفس الدرجة لفرع "الوسطى والجنوب"، تعادل الترابط مع الرباط بهدف مقابل هدف، في ملعب الشهيد محمد الدرة وسط القطاع.

ودون هدف الترابط رضا أبو لبدة بالدقيقة 78، وتعادل يوسف أبو حرب للرباط في الدقيقة 89، وشهدت المباراة طرد لاعب الترابط أحمد خطاب بالدقيقة 85 لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية.

وبهذه النتيجة، يحصل كل فريق على نقطته الأولى في البطولة.

مباريات الأحد

وتتواصل مباريات الأسبوع 12 من الدرجة الممتازة الأحد بلقاء شباب رفح مع الصداقة في إستاد خانيونس جنوب القطاع.

وفي الدرجة الأولى، يلعب الجلاء مع بيت لاهيا في ملعب فلسطين بمدينة غزة، والقادسية مع خدمات دير البلح بملعب المدينة الرياضية شرق خانيونس جنوب القطاع.

وفي الأسبوع العاشر من دوري الدرجة الثانية لفرع "الوسطى والجنوب" يلتقي الاستقلال مع العودة بملعب الشهيد محمد الدرة وسط القطاع، وأهلي النصيرات مع اتحاد دير البلح بملعب النصيرات البلدي وسط القطاع.

وبالدرجة الثالثة، يتقابل في فرع "غزة والشمال" شباب الزيتون مع اتحاد جباليا في ملعب بيت حانون البلدي شمال القطاع.

#دوري القدس الممتاز #دوري الدرجة الأولى

م ح

الموضوع الســـابق

خزيق يحصد البرونزية ببطولة غرب أسيا لرفع الأثقال

الموضوع التـــالي

تعادل أبيض بين "الزعيم" والصداقة بدوري القدس الممتاز بغزة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل