الأخبار

الدوري الإيطالي

رونالدو ينقذ يوفنتوس من غدر أتالانتا

27 كانون أول / ديسمبر 2018. الساعة 12:03 بتوقيت القــدس.

رياضة » رياضة دولية

تصغير الخط تكبير الخط

بيرجامو - صفا

خطف فريق يوفنتوس تعادلاً مثيراً من مضيفه أتالانتا بهدفين لمثلهما في مباراتهما مساء الأربعاء، في منافسات الأسبوع 18 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وبادر يوفنتوس بالتسجيل عبر بيرات ديمسيتي بالخطأ في مرماه بالدقيقة الثانية، ثم تعادل دوفان زاباتا لأتالانتا في الدقيقة 24، ثم أضاف الثاني بالدقيقة 56، حتى تمكن كريستيانو رونالدو من خطف التعادل في الدقيقة 78.

وارتفع رصيد يوفنتوس بهذه النتيجة إلى 50 نقطة في صدارة الدوري، فيما ارتفع رصيد أتالانتا لـ25 نقطة بالترتيب السابع.

هدف قاتل


بدوره، حقق إنتر ميلان فوزًا قاتلًا على ضيفه نابولي بهدف دون رد في المباراة التي احتضنها ملعب "جوزيبي مياتزا".

وجاء هدف المباراة الوحيد بأقدام الأرجنتيني لوتارو مارتينيز في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع، وقبل نهاية المباراة بـ 10 دقائق اضطر نابولي لإكمال ما تبقى بـ10 لاعبين فقط، بعدما أشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه كاليدو كوليبالي بعد إعاقة بوليتانو، وتلقى نابولي صدمة جديدة قبل لحظات من نهاية المباراة بطرد لورنزو إنسيني أيضًا.

واستمر الإنتر في المركز الثالث بجدول ترتيب "الكالتشيو" بعد وصوله للنقطة 36، فيما واصل نابولي احتلال المرتبة الثانية رغم الهزيمة بتجمد رصيده عند 41 نقطة.

عودة للانتصارات

واستعاد روما وتيرة الانتصارات بفوزه بثلاثة أهداف لهدف على ضيفه ساسولو، وافتتح دييجو بيروتي التسجيل في الدقيقة الثامنة من ركلة جزاء، وأضاف باتريك تشيك الهدف الثاني بالدقيقة 23، وأكمل نيكولو زانيولا الثلاثية في الدقيقة 59، وأحرز ساسولو هدف تقليص الفارق في الثواني الأخيرة من المباراة عن طريق كوهوما باباكار.

وبهذه النتيجة، رفع روما رصيده إلى 27 نقطة في المركز السابع، في حين توقف رصيد ساسولو عند 25 نقطة بالمركز11.

وفي مباراة أخرى، فاز تورينو على إمبولي بثلاثية بيضاء سجلها نيكولاس نكولو بالدقيقة 44، ولورينزو دي سيلفستري في الدقيقة 49، وياجو فالكي بالدقيقة 75.

ورفع تورينو بهذا الفوز رصيده إلى 26 نقطة في المركز الثامن، في حين توقف رصيد إمبولي عند 16 نقطة بالمركز 16.

وحافظ لاتسيو على موقعه في المركز الرابع بالدوري، بعدما تغلب على مضيفه بولونيا بهدفين نظيفين سجلهما لويز فيليبي راموس، وسيناد لوليتش في الدقيقتين 30، و90 على التوالي.

ورفع لاتسيو رصيده إلى 31 نقطة، بينما تجمد رصيد بولونيا عند 13 نقطة في المركز الثامن عشر.

كذلك رفع سامبدوريا رصيده إلى 29 نقطة، لينتزع المركز الخامس من ميلان، وذلك بعدما تغلب على ضيفه كييفو بهدفين نظيفين سجلهما فابيو كوالياريلا، وجاستون راميريز بالدقيقتين 47، و59 على الترتيب.

وسجل المخضرم كوالياريلا للمباراة الثامنة على التوالي، ورفع رصيده هذا الموسم إلى 11 هدفاً، متأخرا بفارق هدف وحيد خلف رونالدو، وهدفين خلف كريستوف بياتيك لاعب جنوى متصدر قائمة هدافي الدوري.

وتغلب كالياري على ضيفه جنوه بهدف وحيد سجله دييجو فاريسا في الدقيقة 48، ليرفع الأول رصيده إلى 20 نقطة في المركز الثالث عشر، ويتجمد رصيد جنوى عند 19 نقطة بالمركز الرابع عشر.

كذلك تغلب بارما على مضيفه فيورنتينا بهدف وحيد سجله روبرتو إنجليسي بالدقيقة 47، ليرتفع رصيد بارما إلى 25 نقطة في المركز العاشر، وبفارق الأهداف خلف أتلانتا، وفيورنتينا، وساسولو.

وتعادل سبال مع أودينيزي سلبياً ليحتلا المركزين الـ 15، والـ 17 توالياً.

#الدوري الإيطالي #يوفنتوس #أتالانتا #رونالدو

م ح

الموضوع الســـابق

ميلان يعلن الاستئناف ضد عقوبات الاتحاد الأوروبي

الموضوع التـــالي

ليفربول يسحق نيوكاسل ويهرب بصدارة "البريميرليج"

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل