الأخبار

نواب القائمة المشتركة يؤكدون خوض انتخابات الكنيست المقبلة موحدين

25 كانون أول / ديسمبر 2018. الساعة 10:45 بتوقيت القــدس.

أخبار » فلسطينيو٤٨

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - صفا

أكد نواب القائمة العربية المشتركة ضرورة الحفاظ على وحدة القائمة المشتركة وخوض الانتخابات المقبلة للكنيست الإسرائيلي التي تقررت في التاسع من نيسان/إبريل المقبل، في إطار القائمة.

وأجمع ثلاثة نواب يمثلون أحزاب القائمة وهم أيمن عودة ومسعود غنايم ونيفين أبو رحمون على أهمية القائمة المشتركة كمشروع وحدوي وكإطار للعمل الجماعي.

وقال رئيس القائمة المشتركة النائب أيمن عودة (الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة) في أعقاب الإعلان عن تقديم موعد انتخابات الكنيست، إن ولاية الحكومة الأكثر يمينية والأكثر تحريضًا ضد المواطنين الفلسطينيين انتهت، وإنها حكومة معادية للسلام والمساواة والديمقراطية والعدل الاجتماعي.

وأضاف أنه "إذا كانت القائمة المشتركة مهمة قبل هذه الحكومة وقبل قانون القومية، فهي اليوم بالتأكيد أكثر أهمية، لهذا فالواجب الوطني بمواجهة نتنياهو وحكومة اليمين المتطرّف أن نحافظ عليها بكل مركباتها، وأن نذهب موحدين ونتدفّق بكميات بالحافلات إلى صناديق الاقتراع"، وذلك في إشارة إلى تصريح نتنياهو ضد العرب في يوم الانتخابات الأخيرة.

من جانبه، قال النائب مسعود غنايم (عن الحركة الإسلامية) إن التبرير المعلن لتبكير الانتخابات هو الخلاف حول قانون التجنيد، لكن السبب الحقيقي هو ملفات الفساد التي تحوم حول نتنياهو.

وحول مستقبل المشتركة في الانتخابات القريبة قال: "سنستمر في هذا المشروع الوحدوي الذي يعتبر إنجازاً للمواطنين العرب"، مضيفاً أن القائمة المشتركة لم تقم إلا لخدمة وصالح المجتمع العربي، وستستمر في رسالتها والأهداف التي أنشئت لأجلها.

بدورها، قالت النائب أبو رحمون عن التجمع الوطني الديمقراطي "علينا أن نعزّز من قوة القائمة المشتركة، وأن نطوّرها مدركين أهميتها الاستراتيجية كإطار للعمل الجماعيّ، ومستوعبين لما تحتاج من تصويب وتحسين".

ر ب/ط ع

الموضوع الســـابق

محكمة الاحتلال تمدد الاعتقال المنزلي للشيخ رائد صلاح

الموضوع التـــالي

شيخ العراقيب يدخل سجن الرملة اليوم لقضاء محكوميته

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل