الأخبار

منظمة حقوقية تُطالب بوقف التنسيق الأمني واعتقال طلاب الجامعات

24 كانون أول / ديسمبر 2018. الساعة 12:24 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

لندن - صفا

طالبت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا الرئيس محمود عباس ورئيس حكومته بوقف التنسيق الأمني مع الاحتلال الإسرائيلي ووقف سياسة الاعتقال التعسفي على خلفية النشاط النقابي الطلابي، وإسقاط مذكرات الاعتقال الصادرة بحق الطلاب بشكل كامل.

وقالت المنظمة في بيان صحفي إن طلاب جامعة بيرزيت الفلسطينية يتعرضون لانتهاكات مزدوجة من قبل قوات الاحتلال وقوات الأمن الفلسطينية ضمن سياسية التنسيق الأمني، حيث تتعرض الجامعة لعمليات اقتحام واعتقال لعدد من الطلاب بسبب نشاطهم الطلابي.

وأضافت أن قوة أمنية تابعة لجهاز المخابرات الفلسطيني أطلقت الإثنين الموافق 17 ديسمبر الجاري النار بصورة عشوائية أمام الحرم الجامعي في محاولة لاعتقال طالبين بالجامعة هما خالد أبو غوش ويزن جابر على خلفية نشرهم لآراء مخالفة لتوجهات السلطة الفلسطينية على حساباتهم الشخصية على وسائل التواصل الاجتماعي.

وبينت أن انتهاكات أجهزة أمن السلطة تضاعف معاناة الطلاب الذين يعانون من انتهاكات قوات الاحتلال، حيث يستهدف طلاب الجامعة الناشطين في العمل النقابي الطلابي بالاعتقال.

وأشارت إلى أن عدد الطلاب الذين تعرضوا للاعتقال على يد قوات الاحتلال بلغ هذا العام 10 طلاب، بالإضافة إلى اعتقال 20 طالبًا خلال نفس الفترة على يد أجهزة أمن السلطة.

ودعت المنظمة المجتمع الدولي للتدخل بشكل عاجل لوقف الانتهاكات المزدوجة من قبل الاحتلال وقوات الأمن الفلسطينية بحق طلاب جامعة بيرزيت.

ر ش/ط ع

الموضوع الســـابق

مشروع قانون إسرائيلي يشمل السيطرة على قرى فلسطينية بالضفة

الموضوع التـــالي

حمدان لـ"صفا": علاقات حماس الدولية المعلنة والسرية تسير وفق ما نريد

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل