الأخبار

انطلاق الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية التنموية بمشاركة فلسطين

19 كانون أول / ديسمبر 2018. الساعة 02:30 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

القاهرة - صفا

بدأت الأربعاء بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أعمال الدورة غير العادية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي على مستوى كبار المسؤولين في وزارات المال والاقتصاد العرب والمدراء العامين لمؤسسات العمل العربي الاقتصادي المشترك بمشاركة فلسطين.

والمجلس  مخصص للإعداد والتحضير للدورة الرابعة للقمة العربية التنموية: الاقتصادية والاجتماعية المقرر عقدها في العاصمة اللبنانية "بيروت" يناير المقبل.

ويشارك في الاجتماع الذي يعقد برئاسة العراق (الرئيس الحالي للمجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي) والأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بالجامعة العربية السفيرة هيفاء أبو غزالة، والأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاقتصادية السفير كمال حسن علي.

وسوف يرفع كبار المسؤولين نتائج مناقشاتهم إلى المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي في دورته غير العادية غدًا الخميس على المستوى الوزاري، وذلك لإعداد مشروع بنود جدول أعمال القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية .

ويتضمن مشروع جدول الأعمال 23 بنداً في مقدمتها: تقرير الأمين العام للجامعة العربية عن العمل الاقتصادي والاجتماعي والتنموي العربي المشترك، وتقرير حول متابعة تنفيذ قرارات القمم العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية في دورتها الثالثة بالرياض 2013.

كما يتضمن مشروع جدول الأعمال بندا حول دعم الاقتصاد الفلسطيني والذي يتضمن الخطة الاستراتيجية للتنمية القطاعية في القدس (2018-2022) وانجازات صندوقي القدس والأقصى، إلى جانب بند حول التمويل من أجل التنمية وهو مقترح مقدم من الأمانة العامة للجامعة العربية.

ويتضمن المقترح تكوين محفظة تمويل مشروعات التكامل الاقتصادي العربي وبرنامج المساعدة من أجل التجارة.

ويبحث الاجتماع بند حول الإطار الاستراتيجي العربي للقضاء على الفقر متعدد الأبعاد 2030، ومنهاج عمل للأسرة في المنطقة العربية في إطار تنفيذ أهداف التنمية المستدامة 2030.

ر ب/ط ع

الموضوع الســـابق

عائلة البرغوثي: مصير صالح لا يزال مجهولا

الموضوع التـــالي

حماس: استهداف عائلات المقاومين لن يؤثر في عزيمة شعبنا

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل