الأخبار

ما هي رسائل مهرجان انطلاقة حماس الـ 31 ؟

15 كانون أول / ديسمبر 2018. الساعة 02:53 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - خاص صفا

تنهي حركة المقاومة الإسلامية (حماس) اليوم السبت استعداداتها النهائية لإحياء مهرجان انطلاقتها الـ 31 المقرر غدٍ الأحد في ساحة الكتيبة الخضراء وسط مدينة غزة.

وكشف المتحدث باسم حركة حماس فوزي برهوم لمراسل وكالة "صفا" عما سيحمله المهرجان من رسائل كبيرة.

وقال برهوم، "إن كل مؤسسات الحركة انخرطت في العمل الوطني الكبير، لضمان إخراج رسالة فلسطين ومقاومتها وجماهيرها، فالمهرجان سيتضمن رسائل للشعب الفلسطيني والعالم والاحتلال الإسرائيلي".

وأضاف، "كل ما سيكون من عمل فني وإبداعي وجماهيري وإعلامي سيوجه عبرها رسائل قوية".

وقال برهوم، "حماس لديها تجربة كبيرة في إنجاح هذه الانطلاقات، وما هذه الاستعدادات إلا نتاج جهد واهتمام كبير من قيادة حماس".

وتابع أن "المهرجان رسالة وطنية فلسطينية تأتي بعد عمليات بطولية في الضفة الغربية، وسيكون للضفة حضور كبير من خلال مقاومتها وأبطالها وشهدائها، وعلى رأسهم الشهيدين أشرف نعالوة وصالح البرغوثي".

وقال برهوم، "خطاب حماس المركزي والأعمال الفنية والكلمات والجماهير التي ستشهدها أرض الكتيبة الخضراء، وسيوجه من خلالها رسالة للاحتلال الإسرائيلي، ستكون حاضرة بقوة من خلال الحشد الكبير والحاضنة الشعبية للمقاومة الفلسطينية التي ستدافع عن شعبنا ومقدساته".

ويوافق تاريخ 14 ديسمبر/ كانون الأول من كل عام ذكرى انطلاقة حركة حماس في عام 1987، حيث تحيي الحركة ذكراها بفعاليات متنوعة.

وتحتفل الحركة في ذكرى انطلاقتها الـ 31، بمهرجان مركزي كبير يوم غدٍ الأحد في ساحة الكتيبة الخضراء بمدينة غزة، تحت عنوان "مقاومة تنتصر وحصار ينكسر".

م غ/ع ق

الموضوع الســـابق

الجامعة العربية: القرار الأسترالي انتهاك خطير للوضع القانوني للقدس

الموضوع التـــالي

أستراليا: لن ننقل سفارتنا إلى القدس قبل التوصل لتسوية سلمية

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل