الأخبار

افتتاح حديقة بوقف آل النمري بالقدس لخدمة الأطفال المقدسيين

13 كانون أول / ديسمبر 2018. الساعة 09:17 بتوقيت القــدس.

أخبار » قدس

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - متابعة صفا

افتتحت جمعية برج اللقلق المجتمعي في باب حطة بالقدس المحتلة مساء الخميس، حديقة "أرض الأميم- وقف آل النمري" لخدمة أبناء الحي والأطفال المقدسيين.

وأكد رئيس مجلس إدارة الجمعية ناصر غيث في كلمة له خلال الافتتاح بأن جمعية برج اللقلق ومنذ يومها الأول أصرت على العمل والحفاظ على أرض برج اللقلق رغم كل الظروف والتحديات.

ولفت إلى أن الجمعية ذللت كل العقبات والمعيقات وأثبتت ملكية الأرض، من خلال المحاكم والجلسات الرسمية مع بلدية الاحتلال، وجهود محامي الجمعية مهند جبارة والمربي طاهر النمري.

وشدد عيث على مواصلة الجمعية الحفاظ على الحديقة والأرض، شاكرًا مؤسسة "التعاون" على دعمها لتنفيذ المشروع وتطبيقه بهذا الشكل المميز.

من جانبه، أكد القاضي محمد سرندح أن مدينة القدس موثقة وبها حجج وأوراق رسمية، وبأن دائرة الأوقاف الإسلامية جاهزة ومستعدة للعمل من أجل مساندة كافة الأملاك بالبلدة القديم.

وأضاف أن المحكمة الشرعية بالقدس مستعدة للمساعدة بإيقاف الأرض لآل النمري بشكل رسمي، ومستعدة لمساندة الجمعية والعائلة بكل ما تحتاجه من خدمات.

أما متولي الوقف طاهر النمري، فقد أعرب عن سعادته الكبيرة بأن حلم أرض وقف آل النمري تحقق، وبأن جمعية برج اللقلق ومحامي الجمعية تمكنوا من الوصول لهذا الإنجاز المقدسي الحقيقي.

وعقبها، كرمت إدارة الجمعية مؤسسة "التعاون" والمهندس جبارة ومتولي الوقف وشركة المقاولات، على جهودهم وعملهم ومتابعتهم للأعمال والإجراءات لإنجاح عمل الجمعية والوصول للهدف.

وخلال تكريمه، أكد المحامي جبارة أن ملكية الأرض والحصول على الموافقة لإنشاء هذه الحديقة يعتبر إنجازًا تاريخيًا مقدسيًا وحقيقة مميزة تحققت رغم كل الصعوبات.

وأشاد جبارة بدور جمعية برج اللقلق في متابعة العمل بحديقة "أرض الأميم"، وتكلل جهودها بالنجاح والوصول لأجمل حديقة في البلدة القديمة بالقدس.

م ق/ ا م

الموضوع الســـابق

الاحتلال يُمدد اعتقال 13 مقدسيًا ويفرج عن 7 بشروط

الموضوع التـــالي

الاحتلال يمدد اعتقال 13 مقدسيًا

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل