الأخبار

"ستدفع الحركة الثمن إذا ثبت توجيهها العمليات"

نتنياهو لحماس: لا هدوء في غزة إذا اشتعلت الضفة

13 كانون أول / ديسمبر 2018. الساعة 09:04 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - ترجمة صفا

قال مصدر سياسي إسرائيلي مساء الخميس إن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو وجّه تهديدًا لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) في قطاع غزة أنه "لن يكون وقف لإطلاق النار في الجنوب طالما اشتعلت الأمور بالضفة" الغربية المحتلة.

ونقلت القناة الثانية العبرية عن المصدر قوله إن: "الرسالة اشتملت أيضاً على تهديد بتدفيع حماس الثمن حال ثبت توجيهها للعمليات العسكرية في الضفة".

وذكرت القناة أن "الرسالة لحماس كانت واضحة، وهي أنه لن يكون هناك هدوء في الجنوب على حساب الأوضاع المشتعلة في الضفة الغربية".

يأتي ذلك بعد ساعات من مقتل جنديين إسرائيليين وإصابة آخرَين بجراح بالغة في عملية إطلاق نار في رام الله اليوم، وتمكن المنفذين من الانسحاب من المنطقة بسلام.

وجاءت العملية عقب اغتيال قوات الاحتلال المُطارد أشرف نعالوة منفذ عملية "بركان" فجر اليوم في نابلس (أدت لمقتل 3 إسرائيليين)، وصالح البرغوثي منفذ عملية "عوفرا" في رام الله (إصابة 11 إسرائيليًا)، واستشهاد الشاب مجد مطير برصاص الاحتلال في القدس المحتلة بعد طعنه شرطيين إسرائيليين فجرًا.

ومساء اليوم، استشهد مواطن برصاص جيش الاحتلال بذريعة دهسه جنديًا إسرائيليًا بمركبته في مدينة البيرة وسط الضفة.

وفي مناطق متفرقة من نابلس والخليل ورام الله، هاجم مستوطنون منازل مواطنين ومركباتهم، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين بجراح وتخريب ممتلكاتهم.

ع ص/ أ ج

الموضوع الســـابق

تصاعد اعتداءات المستوطنين في نابلس

الموضوع التـــالي

قائد جيش الاحتلال بالضفة: خلية لحماس دفّعتنا ثمنًا باهظًا

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل