الأخبار

كيف نحافظ على ألوان الملابس لأطول فترة ممكنة؟

13 كانون أول / ديسمبر 2018. الساعة 05:54 بتوقيت القــدس.

صحة وأسرة » صحة وأسرة

تصغير الخط تكبير الخط

الدوحة - صفا

ألوان الملابس بدأت تتغير وتختفي شيئًا فشيئًا بسبب كثرة الاستعمال والغسل، وهو الشيء الذي يؤرقنا ويسبب الضيق الشديد لمعظمنا، خاصة لو كانت القطعة التي بهت لونها واحدة من ملابسنا المفضلة.

حل هذه المشكلة يكمن في بعض الخطوات البسيطة التي قد نغفلها أثناء العناية بملابسنا بصورة دورية. وللحفاظ على ألوان الملابس لا بد من اتباع هذه النصائح والخطوات الآتية:

قلب الملابس

قلب الملابس على ظهرها أثناء الغسيل والتجفيف في الشمس لتفادي بهتان الألوان.

الغسيل البارد

غسل الملابس الداكنة على البارد حتى لا تخسر جمال ألوانها. ومن الضروري فرز الملابس حسب لونها قبل غسلها، مع الإشارة إلى أن الملابس البيض تحتاج إلى الماء الساخن في الغسل، وتلك السود إلى الماء البارد، كما توضع الملابس الملوّنة في دورة منفصلة.      

فترة التجفيف

لا يجب ترك الغسيل يجف لمدة طويلة في الشمس حتى لا تبهت الألوان، فبمجرد أن تجف الملابس يتم طويها وترتيبها في دولابك.

الألوان الداكنة

فرز الملابس فرصة عظيمة للتحقق من لافتة الملابس، وتوضع كل قطعة في المكان الصحيح؛ لمنع الألوان الداكنة من البهتان، ويجب غسلها مع الألوان المماثلة.

عند غسل الملابس الملونة يُضاف كوب صغير من الخل الأبيض مع دورة الغسيل أو ملعقة ملح طعام كبيرة، حيث إنهما يساعدان على تثبيت الألوان.

تجنب الشمس

تجنب تماماً نشر الملابس الملونة في ضوء الشمس المباشر، لأنه يجعل الملابس تبهت بسرعة كبيرة، ويمكن نشرها آخر النهار أو أوله.

لاستعادة نصاعة الملابس البيض، تُضاف حبّة من الأسبرين إلى مسحوق الغسيل.

الجينز بماء بارد

يُفضل غسل سراويل الجينز مقلوبة وبالماء البارد، للحفاظ عليها لفترة زمنيَّة أطول، مع إضافة ملعقتين من الملح إلى ماء الغسيل عند استعمال الغسَّالة الكهربائية.

المصدر: الجزيرة

ا م

الموضوع الســـابق

دراسة: زيادة ضغوط العمل ترفع خطر الإصابة بالسرطان

الموضوع التـــالي

القهوة قد تحارب مرضين قاتلين

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل