الأخبار

لا موعد محدد لصرفها

تجهيز أسماء المستفيدين من الدفعة الثانية للمنحة القطرية

12 كانون أول / ديسمبر 2018. الساعة 02:36 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - خاص صفا

قال وكيل وزارة التنمية الاجتماعية بغزة يوسف إبراهيم إن وزارته انتهت من تجهيز قوائم أسماء المستفيدين من المساعدات المالية الـ (100 دولار) ضمن الدفعة الثانية من المنحة القطرية.

وأوضح إبراهيم في تصريح لوكالة "صفا" الأربعاء أن 50 ألف أسرة فقيرة في قطاع غزة ستستفيد من الدفعة الثانية ضمن المنحة القطرية.

ولفت إلى أنه تم تجهيز الكشوفات الجديدة من الناحية القانونية والمعايير، ولكن لا يوجد حتى اللحظة أي موعد محدد لصرف مساعدة الـ 100 دولار.

وكانت وزارة التنمية الاجتماعية صرفت في العاشر من نوفمبر الماضي، 100 دولار لـ 50 ألف أسرة فقيرة في قطاع غزة، ضمن الدفعة الأولى من المنحة القطرية.

ومؤخرًا، أعلنت قطر عن منحة مالية للقطاع لستة أشهر بواقع 150 مليون دولار، 90 مليون دولار لرواتب موظفي غزة ومساعدات للأسر الفقيرة، و60 مليون لشراء الوقود اللازم لتشغيل محطة توليد الكهرباء الوحيدة في القطاع المحاصر.

وسمحت سلطات الاحتلال في أكتوبر الماضي بإدخال المساعدات القطرية الإغاثية لغزة نتيجة جهود بذلتها قطر والأمم المتحدة ومصر مقابل تخفيف حدّة فعاليات مسيرات العودة الكبرى وكسر الحصار المتواصلة منذ 30 مارس الماضي على الحدود الشرقية للقطاع.

ر ش/ط ع

الموضوع الســـابق

يوسف: حماس ستحمي الحقوق والثوابت الوطنية ولن تتخلى عنها

الموضوع التـــالي

الاحتلال يُفرج عن أسيرين من غزة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل