الأخبار

تشييع شهيد ارتقى برصاص الاحتلال غرب الخليل

11 كانون أول / ديسمبر 2018. الساعة 11:00 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

الخليل - صفا

شيّعت جماهير محافظة الخليل جنوب الضّفة الغربية بعد ظهر الثلاثاء جثمان الشهيد عمر حسن عواد (27 عاما) في مسقط رأسه ببلدة إذنا غرب محافظة الخليل بالضّفة الغربية المحتلة.
وكانت قوّات الاحتلال أطلقت النار على الشهيد عواد بزعم عدم انصياعه لأوامر الجنود بالتوقف في منطقة الراس القريبة من جدار الفصل العنصري غربي البلدة، أثناء قيادته لمركبته في المكان، الذي اقتحمته قوّة عسكرية إسرائيلية.
وانطلقت مسيرة التشييع من المستشفى الأهلي بمدينة الخليل، وصولا إلى منزله  في بلدة إذنا، وألقيت نظرة الوداع الأخيرة على الجثمان، قبل الصلاة على جثمانه في المسجد العمري بالبلدة وسط مشاركة آلاف المواطنين من مختلف الفصائل في عملية التشييع، وهتافات رافضة لعملية إعدامه من جانب جنود الاحتلال.
واقتحمت في وقت سابق قوّة عسكرية من جيش الاحتلال محيط المستشفى الأهلي حيث يتواجد جثمان الشهيد، ما أثار الخشية من جانب الأهالي من اختطاف الاحتلال للجثمان.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية صباح الاثنين عن استشهاد عواد برصاص الاحتلال قرب بلدة إذنا غرب الخليل، فيما ذكرت وسائل إعلام عبرية أن جنود الاحتلال أطلقوا النار صوب سائق فلسطيني رفض التوقف على الحاجز، مدعيةً أنه حاول دهس جنود على مدخل ترقوميا وإصابته بشكل مباشر.



 

خ ح/ع ق/ط ع

الموضوع الســـابق

"الميزان" يُطالب بتوفير الحماية الدولية للصيادين بغزة

الموضوع التـــالي

جيش الاحتلال يزعم اكتشاف نفق ثالث على الحدود مع لبنان

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل