الأخبار

الوفد البرلماني يبحث مع الجماعة الإسلامية بلبنان دعم قضية فلسطين

08 كانون أول / ديسمبر 2018. الساعة 09:48 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

بيروت - صفا

بحث الوفد البرلماني الفلسطيني خلال جولته في لبنان مع الأمين العام للجماعة الإسلامية في لبنان عزّام الأيوبي آليات دعم القضية الفلسطينية وآخر المستجدات التي تمر بها القضية.

وحضر اللقاء الذي عُقد في مركز الجماعة في بيروت، النواب محمود الزهار، مروان أبو راس، مشير المصري ومحمد فرج الغول، وممثل حركة حماس في لبنان علي بركة، وقيادات في الجماعة الإسلامية.

واستعرض الزهار خلال اللقاء، صورة المعاناة التي يعيشها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس ومخيّمات الشتات، والتحدّيات التي تواجهه في هذه المرحلة، لا سيّما في ظل الحديث عن تصفية القضية الفلسطينية من خلال ما يُعرف بـ "صفقة القرن".

وأوضح أن جولة البرلمانية التي تستهدف عدة دول عربية وإسلامية تهدف لحشد الدعم والتأييد لقضية الشعب الفلسطيني.

من جهته، أكد الأيوبي وقوف الجماعة الإسلامية، بما تملكه من طاقات، إلى جانب قضية الشعب الفلسطيني، مشيدًا بصموده في مواجهة التحديات، ودوره في إسقاط المؤامرات، مشددًا على الموقف اللبناني الثابت من القضية الفلسطينية.

وأوضح أن القضية الفلسطينية هي القضية التي يجتمع عليها الجميع، مشيدًا بالمقاومة الفلسطينية وما حققته من انتصارات.

وخلال زيارته للمخيمات الفلسطينية في لبنان، أكد الوفد البرلماني أن مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان تعتبر عنوانًا حقيقيًا للصمود والتمسك بحق العودة.

واطلع الوفد خلال زيارته لمخيمات "صور، البداوي، عين الحلوة والبقاع"، على ظروف اللاجئين في المخيمات وتجولوا في المخيمات واطلعوا عن كثب على أوضاعهم، مؤكدين استمرارهم بأداء واجباتهم تجاه كل المخيمات.

وأكد على ضرورة تحسين الظروف المعيشية ونقل هذه الرسالة إلى المسئولين في لبنان، مشددين على ضرورة وحدة الموقف الفلسطيني في مواجهة جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب والأرض والمقدسات وصولًا إلى تحقيق حلم العودة.

ر ش / م ت

الموضوع الســـابق

الحمد الله: ندعم أية مشاركة فرنسية لدعم تحقيق التسوية

الموضوع التـــالي

31 عاما على اندلاع "انتفاضة الحجارة"

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل