الأخبار

استجابة لطلب الاحتلال

مركز يؤكد حظر "فيس بوك" نشر صور الوحدة الإسرائيلية الخاصة

25 تشرين ثاني / نوفمبر 2018. الساعة 01:58 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

أكد مركز الإعلام الاجتماعي "صدى سوشيال" استجابة إدارة موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" للاحتلال الإسرائيلي بمنع نشر صور القوة الإسرائيلية الخاصة التي تسللت لقطاع غزة قبل نحو أسبوعين، ونشر القسام صورها كمطلوبين لها.

وقال المركز في بيان له وصل وكالة "صفا"، "إن إدارة " فيس بوك" استجابت لطلب الرقيب العسكري الاسرائيلي بحظر نشر الصور، من خلال حذفها بشكل تلقائي بعد ثواني من نشرها على جميع منصات الموق‘".

ووثق المركز وفق بيانه، حظر وحذف عشرات حسابات النشطاء والصحفيين الفلسطينيين على خلفية نشر صور الجنود، بعد أن منع الاحتلال تداولها خلال اليومين الماضيين.

ووصف المركز هذا التعاون بين فيس بوك وحكومة الاحتلال، "بالخطير والانحياز الكامل في تبني رواية الاحتلال الاسرائيلي، وتجاهل الرواية الفلسطينية".

ونشرت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح المسلّح لحركة "حماس"، الخميس الماضي صورًا لعدد من أفراد القوة الإسرائيلية الخاصة التي حاولت تنفيذ مخطط أمني خطير في قطاع غزة.

ودعت الكتائب جميع أبناء شعبنا في كل أماكن تواجده إلى التواصل لتقديم أية معلوماتٍ بخصوص الأشخاص الموجودين في الصور المنشورة.

فيما فرضت الرقابة العسكرية الإسرائيلية تعميمًا بعدم نشر أو تداول الصور والمعلومات التي نشرتها كتائب القسام، بالتزامن مع إغلاق إدارة موقع "فيس بوك" العشرات من صفحات النشطاء الفلسطينيين الذين نشروا صور الوحدة الخاصة الإسرائيلية.

م غ/ط ع

الموضوع الســـابق

غزة: الإعلان عن انطلاق المسير البحري الـ17 غدًا

الموضوع التـــالي

مركز يدين توظيف قرارات "العليا الإسرائيلية" لخدمة مشاريع الاستيطان

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل