الأخبار

دوري القدس للمحترفين

ثقافي طولكرم يحرم هلال القدس من الصدارة

24 تشرين ثاني / نوفمبر 2018. الساعة 11:02 بتوقيت القــدس.

رياضة » رياضة محلية

تصغير الخط تكبير الخط

طولكرم - صفا

حرم فريق ثقافي طولكرم ضيفه هلال القدس من استعادة صدارة دوري "القدس" للمحترفين في الضفة الغربية المحتلة مساء السبت، بعدما فرض عليه التعادل الإيجابي بهدف لمثله في اللقاء الذي جمعهما على ملعب الشهيد جمال غانم بطولكرم، لحساب الجولة التاسعة من البطولة.

وحافظ الثقافي على المركز الثامن برصيد 12 نقطة، بينما رفع هلال القدس رصيده إلى 19 نقطة في المركز الثاني، خلف شباب الخليل المتصدر الحالي، الذي استهل الجولة بفوز مهم وثمين على الأمعري بهدف نظيف.

وتمكن هلال القدس من التقدم أولاً في الشوط الثاني عن طريق هداف الفريق علي نعمة، فيما أدرك الثقافي التعادل قبل دقائق على نهاية اللقاء من ركلة جزاء نفذها بنجاح رضا الدعمة.

وفي لقاء آخر، شهد ملعب الحسين بن علي بالخليل تفوق ترجي واد النيص على ضيفه شباب السموع بهدفين دون رد، ليرفع الفريق رصيده إلى 13 نقطة في المركز السابع، بينما ظل السموع رابعًا برصيد 14 نقطة.

ونجح اللاعب الشاب محمد نضال من افتتاح النتيجة، وفي الشوط الثاني عزز فراس نعمان من تقدم فريقه بالهدف الثاني.

وشهد اللقاء طرد مهاجم الترجي أمجد زيدان، بعد نيله البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 87، لكن رغم النقص إلا أن الفريق حافظ على تفوقه حتى النهاية.

بدوره، استعاد أهلي الخليل عافيته من جديد، بعد تراجع في النتائج بالأسابيع الماضية، وتفوق على ضيفه مركز بلاطة بهدفين لواحد، في اللقاء الذي أقيم على إستاد الجامعة الأميركية بجنين شمال الضفة.

وسجل أهداف أهلي الخليل هلال موسى، وخلدون الحلمان، بينما قلص لبلاطة عمر أردنية.

وتقدم الأهلي للمركز الخامس برصيد 14 نقطة، بينما توقف رصيد بلاطة عند 17 نقطة، بعد تلقيه الخسارة الثانية توالياً، حيث حرمته من استعادة الصدارة، بعد تعادل هلال القدس أمام ثقافي طولكرم بهدف لمثله.

وقلب مؤسسة البيرة تأخره بهدف أمام ضيفه جبل المكبر لفوز مستحق بهدفين لواحد، في اللقاء الذي أقيم على ملعب ماجد أسعد بالبيرة.

وتقدم البيرة للمركز الثامن على لائحة الترتيب برصيد 11 نقطة، فيما توقف رصيد المكبر عند 13 نقطة بالمركز الخامس.

وخاض البيرة اللقاء في ظل غيابات مؤثرة، أبرزها لاعب وسط المنتخب بابلو برافو، ومهاجم الفريق حسام زيادة، ومع ذلك كانت الرغبة كبيرة لدى لاعبي المؤسسة للعودة مرة ثانية لسكة الانتصارات.

وبلغت الإثارة والندية ذروتها في آخر 20 دقيقة من اللقاء، وكانت المبادرة الأولى من الضيوف، بهدف التقدم عن طريق سامر حجازي في الدقيقة 71.

لكن هذا التقدم كان بمثابة الشرارة لانتفاضة الفرسان، فشددوا من هجماتهم، وتمكن يزن أبو بكر من استغلال فوضى داخل صندوق المكبر ليدرك التعادل.

واستمرت محاولات البيرة، وترجم الفريق تلك السيطرة لهدف الفوز عبر هدافه رائدة الدحلة الذي استثمر المجهود الفردي الرائع لزميله موسى سليم، فتابع كرته في الشباك محرزاً هدف الفوز.

#دوري القدس للمحترفين #ثقافي طولكرم #هلال القدس

م ح

الموضوع الســـابق

جنين: تكريم لاعبي "الأمريكية" المشاركين ببطولات دولية

الموضوع التـــالي

شباب الخليل يحسم "الديربي" مع الظاهرية وينفرد بالصدارة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل